مدير “كتاب الرياض” يدعو الجمهور للحصول على 3 كتب مجانية

الزيارات: 599
التعليقات: 0
مدير “كتاب الرياض” يدعو الجمهور للحصول على 3 كتب مجانية
https://www.hasanews.com/?p=6500608
مدير “كتاب الرياض” يدعو الجمهور للحصول على 3 كتب مجانية
الرياض - الأحساء نيوز

طالب مدير معرض الرياض الدولي للكتاب، محمد العتيبي، الزوار بالاستفادة من مبادرة وزارة الثقافة والإعلام “الثقافة للجميع”، والحصول على ثلاثة كتب مجانية من بين مئات الكتب.

وقال إنه يتم أيضًا إرسال تلك الكتب إلى مكان إقامة المواطن، موضحًا أن الدفعة الأولى نفدت، وتحتوي مائة ألف كتاب مختلف.

وأوضح “العتيبي” أن المعرض هذه السنة تميز بعدد من المسابقات، أبرزها ماراثون الترجمة بين الرواد، متوقعًا ترجمة أكثر من 600 عنوان.

وقال إن زوار معرض الكتاب في العام الماضي، بلغوا قرابة 400 ألف زائر، وهذا العام من المتوقع أن يشهد المعرض أكثر من ضعف العدد، نظير تميز البرامج والأنشطة الثقافية داخل المعرض وتوافد أعداد كبيرة من الزوار والمهتمين عليها.

وأكد مدير المعرض، أن لجنة العلاقات العامة في المعرض تستقبل يوميًا اتصالات من المدارس لتخصيص رحلات مدرسية لطلابها في المعرض.

وأشار إلى أن اهتمام مدارس التعليم العام بمعرض الكتاب جيد، متمنيًا المزيد من الإقبال والاهتمام، وأن تحرص إدارات المدارس على تخصيص بعض الوقت لطلابها لزيارة المعرض.

وقال “العتيبي” إن المهتمين بقطاع الكتب والنشر سيلاحظون أن الدور المشاركة هي الأفضل في العالم العربي، حيث أجرينا أربع مراحل من الفلترة لاختيارها، واستعنا بجمعية الناشرين السعوديين واتحاد الناشرين العرب، والاتحادات القطرية لكل البلدان العربية؛ لضمان وجود أفضل الناشرين، كما سيلاحظ الزائر العادي تنوّع الفعاليات الثقافية، والتي أصبحت غالبتيها تُدار وتُقدم من قبل الشباب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>