احدث الأخبار

“الخارجية”: توجيهات وقرارات الملك إثر الحدث المؤسف لـ”خاشقجي” تأتي استمرارًا لنهج الدولة في ترسيخ أسس العدل النائب العام : اشتباك بالأيدي مع “خاشقجي” في القنصلية أدى لوفاته.. وتوقيف 18 سعودياً على ذمة القضية مصدر مسؤول : المملكة اتخذت الإجراءات اللازمة لاستجلاء الحقيقة في قضية خاشقجي وتؤكد محاسبة المتورطين خادم الحرمين الشريفين يوجِّه بإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة وتحديث نظامها بأمر الملك: إعفاء 3 من ضباط الاستخبارات العامة ، والمستشار سعود القحطاني عبدالله “الحليبي” في ذمة الله بالفيديو .. الاتحاد يواصل اخفاقاته ويتعادل مع أحد بالفيديو .. بثلاثية نظيفة الفتح يفوز على الرائد بالفيديو والصور .. النصر يواصل انتصاراته ويفوز بهدفين على حساب الباطن بالصور .. التعاون يتفوق على الفيصلي برباعية مقابل هدف شقيقة الزميل “بسام الأحمد” في ذمة الله النيابة السعودية: السجن سنتين وغرامة 100ألف ريال عقوبة رسائل التحرش

هذه الأسماك تقلل فرص الوفاة المبكرة بنحو الثلث.. تعرّف عليها!!

الزيارات: 1083
التعليقات: 0
هذه الأسماك تقلل فرص الوفاة المبكرة بنحو الثلث.. تعرّف عليها!!
https://www.hasanews.com/?p=6500411
هذه الأسماك تقلل فرص الوفاة المبكرة بنحو الثلث.. تعرّف عليها!!
وكالات - الأحساء نيوز

كشفت دراسة حديثة أن تناول أنواع معينة من الأسماك يقلل نسب الوفاة المبكرة بنحو الثلث.

وأجرى الدراسةَ باحثون في جامعة ساوث داكوتا الأمريكية، وخلصت إلى أن تناول الأسماك الزيتية، مثل السلمون والسردين والرنجة والماكريل والأنشوجة؛ تقلل نسب وفاة المواظبين على تناولها 34% عن الآخرين، بحسب “سكاي نيوز”.

وأجريت الدراسة على 2500 شخص، وأثبتت أن من تحتوي أجسادهم على كميات أكبر من الحمض الدهني “أوميجا 3” المتوافر بكثرة في الأسماك الزيتية؛ كانت فرص وفاتهم خلال السنوات السبع المقبلة أقل بنسبة الثلث.

وحسب الدراسة التي نُشرت نتائجها في صحيفة “كلينيكال ليبيدولوجي”، فإن نسبة الأحماض الدهنية الموجودة بوفرة في الأسماك الزيتية، تعد مؤشرًا أدق على الحالة الصحية للإنسان مقارنةً بنسبة الكولسترول في الدم.

كما كشفت الدراسة أن النظام الغذائي الغني بهذا النوع من الأسماك، يقلل فرص الإصابة بالنوبات والسكتات القلبية، بنسبة 39%.

ويربط العلماء بين طول العمر وتوافر مادة “أوميجا 3” لدى البشر، ويُعتقَد أنها تقلل خطر المشكلات التي تواجه المخ والجهاز الدوري وباقي الخلايا.

ويعتقد العلماء وخبراء التغذية أن الأنظمة الصحية يجب أن تحتوي على وجبتي أسماك أسبوعيًّا على الأقل؛ منها واحدة من الأسماك الزيتية، على أن تزن الوجبة نحو 140 جرامًا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>