احدث الأخبار

“الزكاة والدخل” تضبط 500 مخالفة للقيمة المضافة في عدد من الفنادق بالصور.. رقم قياسي غير مسبوق تحصده حملة التبرع بالدم الـ8 بالعيون بمشاركة “٥٦٧” مبادر بالصور… تعرَّف على أسرع سيارة رياضية فائقة في العالم بعد ظهورها بملابس غير محتشمة.. “شيرين”: أعتذر أنا ابنتكم.. العفو عند المقدرة جامعة الملك فيصل تحدد موعد تسليم أوراق طلابها المقبولين برابط التقديم… “البلديات” تعلن عن “وظائف شاغرة” للرجال والنساء “أمير الشرقية” يرعى فعاليات النسخة السادسة من “معرض وظائف 2018” أكتوبر المقبل “الاتحاد السعودي‬” و نظيره “المصري” يحددان موعد مباراتي “السوبر السعودي المصري” الزمالك يدعم صفوفه بالتونسي “فرجاني” استعدادًا لانطلاق الموسم الجديد ابتكار جهاز لعلاج انقطاع التنفس “الشخير” أثناء النوم تصرف غير مبرر من “الكهرباء” تجاه مسجد “العجمي” بحرض !! إليك التفاصيل… “ساما” تصدر تحديثًا لوثيقة التأمين الإلزامي على المركبات

هذه الأسماك تقلل فرص الوفاة المبكرة بنحو الثلث.. تعرّف عليها!!

الزيارات: 1031
التعليقات: 0
هذه الأسماك تقلل فرص الوفاة المبكرة بنحو الثلث.. تعرّف عليها!!
https://www.hasanews.com/?p=6500411
هذه الأسماك تقلل فرص الوفاة المبكرة بنحو الثلث.. تعرّف عليها!!
وكالات - الأحساء نيوز

كشفت دراسة حديثة أن تناول أنواع معينة من الأسماك يقلل نسب الوفاة المبكرة بنحو الثلث.

وأجرى الدراسةَ باحثون في جامعة ساوث داكوتا الأمريكية، وخلصت إلى أن تناول الأسماك الزيتية، مثل السلمون والسردين والرنجة والماكريل والأنشوجة؛ تقلل نسب وفاة المواظبين على تناولها 34% عن الآخرين، بحسب “سكاي نيوز”.

وأجريت الدراسة على 2500 شخص، وأثبتت أن من تحتوي أجسادهم على كميات أكبر من الحمض الدهني “أوميجا 3” المتوافر بكثرة في الأسماك الزيتية؛ كانت فرص وفاتهم خلال السنوات السبع المقبلة أقل بنسبة الثلث.

وحسب الدراسة التي نُشرت نتائجها في صحيفة “كلينيكال ليبيدولوجي”، فإن نسبة الأحماض الدهنية الموجودة بوفرة في الأسماك الزيتية، تعد مؤشرًا أدق على الحالة الصحية للإنسان مقارنةً بنسبة الكولسترول في الدم.

كما كشفت الدراسة أن النظام الغذائي الغني بهذا النوع من الأسماك، يقلل فرص الإصابة بالنوبات والسكتات القلبية، بنسبة 39%.

ويربط العلماء بين طول العمر وتوافر مادة “أوميجا 3” لدى البشر، ويُعتقَد أنها تقلل خطر المشكلات التي تواجه المخ والجهاز الدوري وباقي الخلايا.

ويعتقد العلماء وخبراء التغذية أن الأنظمة الصحية يجب أن تحتوي على وجبتي أسماك أسبوعيًّا على الأقل؛ منها واحدة من الأسماك الزيتية، على أن تزن الوجبة نحو 140 جرامًا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>