“الصناعي الثالث” يستقطب 350 طالباً و27 مدرسة.. وأركان تفاعلية تجذب الزوار

الزيارات: 2348
التعليقات: 0
“الصناعي الثالث” يستقطب 350 طالباً و27 مدرسة.. وأركان تفاعلية تجذب الزوار
https://www.hasanews.com/?p=6500351
“الصناعي الثالث” يستقطب 350 طالباً و27 مدرسة.. وأركان تفاعلية تجذب الزوار
علي الخليفة - الأحساء نيوز

اختتمت الخميس 15 مارس 2018 فعاليات المعرض المهني ” صناعي 1 ” الذي نظمه المعهد الصناعي الثانوي الثالث بالأحساء بالصالة المتعددة الأغراض على مدى ثلاثة أيام.

ويهدف المعرض الذي دشنه مدير المعهد المهندس عبدالرحمن الذكر الله ووكيل التدريب المهندس خالد الظفر ووكيل شؤون المتدربين المهندس أحمد البدنة إلى تعريف طلاب المرحلة المتوسطة بالتعليم العام عن التدريب التقني والمهني وإبراز الهوية المهنية للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وإسهاماتها الفاعلة في تحقيق رؤية المملكة 2030، كما يستعرض التخصصات المتاحة بالمعهد الصناعي الثالث.

واستقطب المعرض 350 طالباً من المرحلة المتوسطة من 27 مدرسة متوسطة بالمنطقة و26 مشرفاً مرافقاً تجولوا أثناء الزيارة بين الأركان الثمانية التي تمثل أقسام المعهد وتخصصاته وهي ” التمديدات الصحية، والكهرباء الإنشائية، والمعدات الثقيلة، وسمكرة ودهان السيارات، واللحام، والألمنيوم، والنجارة العامة ، والتبريد والتكييف ” إضافة إلى ركن شؤون المتدربين الذي يعرض شروط وإجراءات القبول بالمعهد ، والميزات التي يتمتع بها المتدرب بعد الالتحاق بالمعاهد الصناعية.

وصاحب المعرض عروض مرئية تشرح المهارات التي يكتسبها المتدرب والأعمال والأنشطة التدريبية التي ينفذها المتدربون داخل الورش وفرص العمل المتاحة للخريجين.

وتميز المتدربون المشاركون في أركان الأقسام إتقانهم مهارات العرض والتقديم التي ظهرت واضحة أثناء عرضهم لمنتجات وأعمال القسم وإجاباتهم على أسئلة واستفسارات الزوار الذين استوقفتهم الكثير من المنتجات أثناء جولتهم في المعرض.

وبدأت جولة الزائرين بنبذة مختصرة عن المعهد الصناعي الثالث على مسرح المعرض ثم مشاهدة عرض مرئي قصير عن التدريب المهني من  إنتاج المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني يبرز أهمية التدريب التقني في دعم سوق العمل بالسواعد الوطنية المؤهلة.

وأثرى المعرض الزوار بالكثير من التجارب التفاعلية كتجربة تقنيات الواقع الافتراضي في التدريب التي قدمها قسم التكييف والتبريد ، وتجارب التوصيلات والأسلاك الكهربائية في قسم الكهرباء الإنشائية، والعديد من العروض التفاعلية التي شهدتها جميع الأركان ونالت استحسان الزوار.

وكّرم المهندس الذكر الله في ختام الفعاليات القائمين على تنفيذ المعرض وقال في كلمته أثناء حفل التكريم أنّ “صناعي1 ” كان فكرة ذات يوماً ثم تحولت إلى معرض احترافي بهذا الأداء والتميز وهذا لم يكن ليصبح لولا تكاتف الجهود.

وأضاف يسعدني أنّ أطلق على كل واحد من أبنائي المتدربين المشاركين بالمعرض لقب “المدرب الواعد ” لما رأيته من إبداعاتهم في الأقسام.   

فيما أثنى المشرف العام على ” صناعي1 ” المهندس الظفر على المعرض وجهود المنفذين والأقسام المشاركة واعتبر أن هذه التجربة في التنظيم والإعداد تبرز حجم الكفاءات والطاقات البشرية الموجودة في المعهد.

من جانبه قال المهندس البدنة أن العلامة الفارقة في المعرض هو عدد المنتجات التي كانت على منصة العرض لكل قسم مؤكداً أن مارأيناه هو نتاج تكامل في التدريب بين الأداء العالي للمدرب ورغبة المتدرب الجادة في التدريب.

وكرّم الذكرالله الفرقة الكشفية لدورها  في استقبال وتنظيم دخول الزائرين للمعرض، وقسم الكهرباء الإنشائية لمشاركته بجناح توعوي في فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني  والمعرض المصاحب له لذي نُظم خلال الفترة الماضية. والمدربين المشاركين في معرض ” مهنتي مستقبلي ” الذي نفذ في عدد من المدارس.

جدير بالذكر أن قسم الكهرباء الإنشائية حصد جائزة أفضل قسم مشُارك في معرض “صناعي 1” لحصوله على 236 صوتاً في التصويت الذي استمر ليومين في حساب المعهد على منصة تويتر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>