“العمل” تبدأ توطين منافذ تأجير السيارات اليوم لتوفير 21 ألف فرصة عمل للسعوديين

الزيارات: 1878
تعليقان 2
“العمل” تبدأ توطين منافذ تأجير السيارات اليوم لتوفير 21 ألف فرصة عمل للسعوديين
https://www.hasanews.com/?p=6500230
“العمل” تبدأ توطين منافذ تأجير السيارات اليوم لتوفير 21 ألف فرصة عمل للسعوديين
محليات - الأحساء نيوز

بدأت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، اليوم الأحد، تطبق قرار توطين منافذ تأجير السيارات؛ ما يوفر نحو 21 ألف فرصة عمل للسعوديين.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة خالد أبا الخيل، في تصريح صحفي، أن المهن المشمولة بقرار التوطين هي: المحاسبة، والإشراف، والمبيعات، والاستلام والتسليم، مبينًا أن منظومة العمل تقدم الدعم في مجالات عدة؛ منها التدريب والتأهيل اللازمان للتوطين، والبرامج التدريبية الإلكترونية اللازمة لتأهيل الشباب في الأنشطة المستهدفة عبر منصة “دروب”، والدعم الفني والتمويلي للشباب الراغبين في العمل الريادي الحر.

وأكد أبا الخيل أن فرق التفتيش سترصد على المنشآت المخالفة غرامات مالية تتعدد بتعدد العمال الذين تم توظيفهم في المهن المقصورة على السعوديين، وتتضاعف بتكرر المخالفات.

يُشَار إلى أن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) يتيح 7 دورات تأهيلية إلكترونية مجانية لراغبي العمل في منافذ تأجير السيارات أمام الشباب السعودي، عبر برنامج “دروب” للتدريب الإلكتروني؛ هي: مبادئ العمل في خدمة العملاء، والاحترافية في خدمة عملاء مكاتب تأجير السيارات، والتعامل مع حاجات العملاء، وأساسيات التواصل المميز، وإدارة بيانات العملاء، والتعامل مع المواقف الصعبة، وإتقان عملية البيع.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    هل الشاب السعودي مدرب ومهيأ قبل تطبيق القرار …هل يداوم فترتين …يعرف التعامل مع الزباين …التعامل الالكتروني ..

    • ١
      زائر

      لا بس الاجنبي اهو الي يعرف وفاهم وعنده خبرات وشهادات اما الشاب السعودي مقفل مخه الشركات او المؤسسات لو تبي الشاب السعودي يصمل تحفزه تعطيه رواتب لا يقل عن 6500 ودوام فترة وش المشكلة لو وظفت اثنين واحد شفت نهار وواحد ليل يعطونه دورات وتدريبات وراتب لا يقل عن 6500 واجازة يومين بالاسبوع خلاص بيصمل ولا يفكر يطلع وان شفت مكان مايشغله سعودي تعال تكلم وقول تعليقك هذا

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>