في 13 ساعة… “الخليفة” قطع 81 كلم مستكشفًا أبرز معالم الأحساء مشيًا على الأقدام !!

الزيارات: 2622
تعليقات 8
في 13 ساعة… “الخليفة” قطع 81 كلم مستكشفًا أبرز معالم الأحساء مشيًا على الأقدام !!
https://www.hasanews.com/?p=6500220
في 13 ساعة… “الخليفة” قطع 81 كلم مستكشفًا أبرز معالم الأحساء مشيًا على الأقدام !!
بسام الأحمد

استكمالًا لنشر إنجازات المشَّائين بالأحساء والمملكة وتعقيبًا لخبر سابق بعنوان: “بالصور.. مواطن يستكشف معالم الأحساء ويقطع غداً أكثر من 70 كلم مشياً على الأقدام !!” ، أنهى ابن الأحساء المشَّاء الشاب أحمد بن مبارك الخليفة عضو مشاة الطرف ومشاة الأحساء يوم الجمعة الموافق 1439/6/28هـ رحلة بمسافة ٨١.٦ كيلو متر خلال ١٣ ساعة مشيًا على الأقدام بمسارات ومسافات طويلة.

وكانت الانطلاقة من مدينة الطرف مُستهدفًا عشرون محطة مختلفة ما بين مساجدٍ وقصور وأسواق وتعتبر من معالم الأحساء المعروفة.

 

فالبداية كانت بجبل القارة ذو الصبغة التضاريسية النادرة فهو بارد صيفًا دافئ شتاءًا ، وبعدها توجه إلى مسجد جواثى ثاني مسجد أقيمت فيه صلاة الجمعة في الإسلام ثم إلى جبل الشعبة “كنزان” جبل قرب قرية الكلابية الذي حدثت تحت سفحه معركة كنزان بين المغفور له بإذن الله الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود وقبيلة العجمان.

وبعدها قصر محيرس ثم ممشى المؤسسة العامة للري ومن ثم ممشى شارع الظهران وتوقف لمدة نصف ساعة ثم استمر بالمشي إلى نفق المبرز تلاه التوجه إلى قصر صاهود ومن ثم مجمع العثيم ومجمع الراشد وتوقف لأداء صلاة الجمعة في مسجد النعيم .

وبعد الصلاة تم استئناف الرحلة إلى ممشى أمانة الأحساء ثم ممشى كلية الآداب ومنها إلى مجمع الأحساء وصولًا إلى منتزه الملك عبدالله البيئي حيث توقف لتناول وجبة الغداء وصلاة العصر ومن ثم استأنف رحلته إلى جامعة الملك فيصل ثم إلى سوق القيصرية التاريخي.

ومن ثم التوقف لصلاة المغرب مستكملًا المسار إلى قصر البيعة والمدرسة الأميرية وقصر إبراهيم بالكوت والانتقال إلى فندق الأحساء انتركونتننتال حتى وصل إلى آخر محطة وضعها بخطته وهي محطة القطار ومن ثم توقف لأداء صلاة العشاء والرجوع إلى جامعة الملك فيصل بختام هذه الرحلة الجميلة.

 

من جهته، شكر المشاء أحمد الخليفة دعم وتوثيق “الأحساء نيوز” لرحلته، كما شكر كل شخص دعمه، فيما قدَّم شكر خاص لمشاة الطرف وشكر خاص لمشاة الأحساء واصفًا إياهم بأنهم عاملوه كالملك الذي يتجول في الأحساء و توفير جميع الوجبات وجميع الطلبات من قِبَلهم وقدموا له كل التعاون والحب على حد قوله .

وطالب “الخليفة” رجال الأعمال والشركات بدعم مثل هذه الفرق التي هدفها نشر ثقافة المشي في المجتمع الأحسائي لما يحمل من فوائد صحية ونفسية جمَّة فما يحدث بالوقت الحالي قائم بمجهودات فردية، والرعايات لها قليلة جداً وهو ما نرجو أن يزداد في الوقت القريب .

التعليقات (٨) اضف تعليق

  1. ٧
    رائد سلمان

    ماشاءالله تبارك الله
    والله خطوة جميلة
    يستاهل التكريم كونه اول من قام بهذا العمل الجميل

  2. ٦
    زائر

    شكر للأخ الكاتب تسليط الضوء على هذا البطل

  3. ٥
    زائر

    انا ببكرة بمشي هل سيكتبون عني

  4. ٤
    ابو خليل والزمن

    تعب نفسه على الفاضي

  5. ٣
    علي بومجداد

    ردا على اﻷخ ابوخليل والزمن
    كيف تعب نفسه على فاضي الله يهداك المشي رياضة وهو يفيد نفسه ويحث اﻵخرين المفروض يشجع ويكرم ولا يكتفى بالكتابة عنه الله يوفقه لكل خير

  6. ٢
    زائر

    بوخليل والزمن اسأل الله أن يشفي نفسك بالخير من الحسد والغباء انت واشكالك سبب تعاسة وتخلف الشعوب الزمن مبتلش بك

  7. ١
    زائر

    السلام عليكم ، احد من عائلة الخليفة بالطرف يتواصل معي لو سمحتو

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>