بكامل التفاصيل والمزايا.. “أرامكو” تعلن عن “برنامج الابتعاث الخارجي” للسعوديين والسعوديات

الزيارات: 4290
التعليقات: 0
بكامل التفاصيل والمزايا.. “أرامكو” تعلن عن “برنامج الابتعاث الخارجي” للسعوديين والسعوديات
https://www.hasanews.com/?p=6500154
بكامل التفاصيل والمزايا.. “أرامكو” تعلن عن “برنامج الابتعاث الخارجي” للسعوديين والسعوديات
فريق التحرير - الأحساء نيوز

تعلن شركة أرامكو السعودية عن مواعيد القبول ببرنامج الابتعاث الجامعي لغير الموظفين في أرامكو السعودية وهو برنامج مختار بعناية لخريجي وخريجات المرحلة الثانوية من السعوديين. ويعتبر هذا البرنامج كأحد المصادر الأساسية لشغل كثير من الوظائف المهنية والتقنية في الشركة. ففي كل عام، تستقطب أرامكو السعودية المتميزين من خريجي وخريجات المرحلة الثانوية من القسم العلمي لابتعاثهم للحصول على درجة البكالوريوس في أحد التخصصات التي تحتاجها الشركة بعد استيفائهم لمتطلبات القبول.

بعد إتمام برنامج الإعداد الجامعي  بنجاح على مدى سنة دراسية كاملة في مدينة الظهران، يتم ابتعاث الطلاب والطالبات إلى أفضل الجامعات العالمية لدراسة مختلف التخصصات حسب احتياجات الشركة. وبعد إكمال فترة الابتعاث والحصول على الشهادة الجامعية بنجاح، يعين الخريجون والخريجات كموظفين مهنيين في أرامكو السعودية.

يحصل الطلاب والطالبات في برنامج الابتعاث الجامعي على مستوى عال من الدعم والمساندة لضمان تحقيقهم لأهدافهم. فخلال إكمالهم لفترة الإعداد الجامعي، يتلقى الطلاب والطالبات الدعم من موظفي مركز الإعداد الجامعي للتأكد من جاهزيتهم لمواجهة تحديات الالتحاق بالجامعات المرموقة حول العالم. ويشمل ذلك الاستعداد لاختبارات اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (TOFEL) واختبارات نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي (IELTS) والمساعدة في استيفاء طلبات القبول في جامعاتهم. بالإضافة إلى ذلك، سيقوم البرنامج الأكاديمي الصارم المقدم في مركز الإعداد الجامعي بضمان استعداد الطلاب والطالبات لمواجهة التحديات الأكاديمية التي قد يواجهونها مع بداية دراستهم الجامعية. ولا يتوقف هذا الدعم بمجرد مغادرة المملكة، فالمستشارون الأكاديميون في أرامكو السعودية متواجدون في العديد من الدول التي سيكمل الطلاب والطالبات دراستهم فيها، ويقوم هؤلاء المستشارون بتزويد الطلاب والطالبات بالمساعدة اللازمة لتحقيق أهدافهم الأكاديمية.

المزايا:

بمجرد قبولك في البرنامج، ستوفر لك أرامكو السعودية المزايا التالية:

تجهيز كافة المتطلبات اللازمة لمساعدتك للقبول والتسجيل في أرقى الجامعات العالمية.
متابعة تقدمك في تحصيل المتطلبات العالمية للقبول (مثل اختبارات الـ SAT والـ IELTS وكتابة السيرة الذاتية والمقالات الجامعية).
تقديم مبلغ شهري قدره 3500 ريال سعودي لكل طالب وطالبة.
توفير السكن بحسب خطة الشركة.
مواصلات مجانية باستخدام حافلات الشركة.
الرعاية الصحية بحسب خطة الشركة.
استخدام خدمات الطيران التابعة للشركة في رحلاتها داخل المملكة.
استخدام المرافق المجانية التابعة للشركة والتي تشمل مرافقَ ترفيهية (المسابح، وصالات اللياقة البدنية (الجيم)، وملاعب كرة القدم، وملاعب كرة السلة، وملاعب التنس، وأنشطة رياضية أخرى) ومرافقَ عامةٍ قريبة من مكان السكن الذي توفره الشركة (المرافق الصحية، والطعام، والتموين، والتسوّق، والبنوك).
الاستفادة من العروض التجارية الكثيرة والتخفيضات المقدمة لموظفي الشركة على منتجات وخدمات عديدة داخل المملكة وحول العالم مثل الفنادق الكبرى وشركات الطيران الدولية وشركات تأجير السيارات … وغيرها.

أثناء الدراسة الجامعية

للشركة الحق في تعديل هذه العوائد في أي وقت وهي كالآتي:

تغطية تكاليف الدراسة الجامعية
راتب شهري طوال فترة الدراسة الجامعية حيث يتم تحديد المبلغ حسب مدينة الابتعاث.
مبلغ مقطوع لمرة واحدة لشراء الحاسب الآلي ولوازمه
بدل كتب دراسية لكل سنة أكاديمية جامعية
مكافأة للتفوق بحسب الأداء الأكاديمي للطالب وتصنيف الجامعة بحسب قائمة أرامكو السعودية للجامعات
مبلغ مقطوع لمرة واحدة لتغطية تكاليف الانتقال إلى مدينة الابتعاث
تذكرة سفر ذهاب وعودة لكل عام دراسي في البرنامج عند تحقيق الطالب لمتطلبات البرنامج
علاج طبي بحسب أنظمة الشركة
توجيه أكاديمي من قبل مرشدين أكاديميين متمرسين
برامج تحضيرية لتهيئة الطالب في الظهران وكذلك في مدينة الابتعاث

ما بعد التخرج / التوظيف:

راتب شهري لكل شهر ميلادي، بالإضافة إلى راتب إضافي خلال شهر رمضان.
بدل سكن سنوي يعادل ثلاثة أضعاف الراتب الأساسي الشهري.
حوافز إضافية حسب مكان العمل بعد فترة التدريب، وزيادات قد تصل إلى 70% من الراتب الأساسي.
إمكانية الحصول على رواتب إضافية سنوية من خلال خطة الحوافز لدى أرامكو السعودية.
الحصول على زيادة الشركة السنوية حسب خطة الشركة.
إجازة سنوية حسب خطة الشركة، بالإضافة إلى الأعياد الرسمية حسب تقويم العمل الخاص بالشركة.
الرعاية الصحية لك ولوالديك ولزوجتك وأبنائك.
إتاحة خيار المشاركة في خطة الادخار الخاصة بموظفي الشركة.
إتاحة خيار المشاركة في برنامج تملّك البيوت الخاص بالشركة.
استخدام المرافق الترفيهية التابعة للشركة.
استخدام خدمات الطيران التابعة للشركة داخل المملكة.
مواصلات مجانية باستخدام حافلات الشركة.
الاستفادة من العروض التجارية الكثيرة والتخفيضات المقدمة لموظفي الشركة على منتجات وخدمات عديدة داخل المملكة وحول العالم مثل الفنادق الكبرى وشركات الطيران الدولية وشركات تأجير السيارات … وغيرها.

متطلبات الالتحاق بالبرنامج لخريجي الثانوية العامة:

أن يكون المتقدم طالباً منتظماً في الفصل الدراسي الثاني للصف الثالث ثانوي من القسم العلمي لهذا العام الدراسي 1438/1439هـ أو حديث التخرج من مدرسة ثانوية من القسم العلمي لهذا العام الدراسي 1438/1439هـ
في حال حصول الطالب على معدل تراكمي قدره 90% أو أكثر للصفوف الأول ثانوي والثاني ثانوي والفصل الدراسي الأول للثالث ثانوي و معدل تراكمي قدره 90% أو أكثر في المواد العلمية (المواد العلمية تشمل: الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء) لصفوف الأول ثانوي والثاني ثانوي والفصل الدراسي الأول للثالث ثانوي. يتوجب على الطالب الحصول على 85 درجة أو أكثر في اختبار القدرات العامة (القياس) (يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي)
في حال حصول الطالب على معدل تراكمي بين (85% 89.99%) للصفوف الأول ثانوي والثاني ثانوي والفصل الدراسي الأول للثالث ثانوي و معدل تراكمي بين (85% to 89.99%)في المواد العلمية (المواد العلمية تشمل: الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء) لصفوف الأول ثانوي والثاني ثانوي والفصل الدراسي الأول للثالث ثانوي. يتوجب على الطالب الحصول على 90 درجة أو أكثر في اختبار القدرات العامة (القياس) (يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي).
على كل متقدم أن يُحضر بطاقة أحوال أو جواز سفر ساري المفعول قبل دخوله لقاعة اختبارات القبول لبرنامج الابتعاث الجامعي. وعدا ذلك، فلن يسمح له بدخول قاعة الاختبار.
ألاّ يزيد عمر المتقدم عن 22 سنة هجرية.
للإطلاع على شروط التقدم لطلاب وخريجي المناهج الدولية من داخل و خارج المملكة يرجى الضغط على هنا.
لتنزيل أمثلة على اختباري تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية والرياضيات، اضغط هنا.

يجب على المرشحين المقبولين في البرنامج تقديم درجة اختبار التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية (التحصيلي) قبل بداية برنامج الابتعاث الجامعي (يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي)


التخصصات المتاحة لخريجي الثانوية العامة لعام 2018

الهندسة الكهربائية

الهندسة الكيميائية

الهندسة المدنية

الهندسة الميكانيكية

الهندسة البيئية

الكيمياء

مالية

نظم المعلومات الجغرافية

هندسة و علوم المواد

إدارة الأمن

علوم الأرض (جيولوجيا)

علوم البحار

علوم الكمبيوتر/ أمن الكمبيوتر

قانون جنائي

علوم فيزياء الأرض (جيوفيزياء)

هندسة البترول

هندسة البحار

هندسة البرمجيات

إدارة سلسلة التوريد

هندسة الجيوماتكس (المعلوماتية الجغرافية)

هندسة السلامة

هندسة النظم

متطلبات الالتحاق بالبرنامج لخريجات الثانوية العامة:

أن تكون المتقدمة طالبة منتظمة في الفصل الدراسي الثاني للصف الثالث ثانوي من القسم العلمي لهذا العام الدراسي 1438/1439هـ أو حديث التخرج من مدرسة ثانوية من القسم العلمي لهذا العام الدراسي 1438/1439هـ
في حال حصول الطالبة على معدل تراكمي قدره 90% أو أكثر للصفوف الأول ثانوي والثاني ثانوي والفصل الدراسي الأول للثالث ثانوي ومعدل تراكمي قدره 90% أو أكثر في المواد العلمية (المواد العلمية تشمل: الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء) لصفوف الأول ثانوي والثاني ثانوي والفصل الدراسي الأول للثالث ثانوي. يتوجب على الطالبة الحصول على 85 درجة أو أكثر في اختبار القدرات العامة (القياس) (يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي).
في حال حصول الطالبة على معدل تراكمي بين (85% to 89.99%) للصفوف الأول ثانوي والثاني ثانوي والفصل الدراسي الأول للثالث ثانوي و معدل تراكمي بين (85% to 89.99%) في المواد العلمية (المواد العلمية تشمل: الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء) لصفوف الأول ثانوي والثاني ثانوي والفصل الدراسي الأول للثالث ثانوي. يتوجب على الطالبة الحصول على 90 درجة أو أكثر في اختبار القدرات العامة (القياس) (يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي).
على كل متقدمة أن احضار بطاقة أحوال أو جواز سفر ساري المفعول قبل دخوله لقاعة اختبارات القبول لبرنامج الابتعاث الجامعي. وعدا ذلك، فلن يسمح له بدخول قاعة الاختبار.
ألاّ يزيد عمر المتقدمة عن 22 سنة هجرية.
للإطلاع على شروط التقدم لطالبات وخريجات المناهج الدولية من داخل و خارج المملكة يرجى الضغط على هنا
لتنزيل أمثلة على اختباري تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية والرياضيات، اضغط هنا.

يجب على المرشحين المقبولين في البرنامج تقديم درجة اختبار التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية (التحصيلي) قبل بداية برنامج الابتعاث الجامعي (يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي).

التخصصات المتاحة لخريجات الثانوية العامة لعام 2018:

الكيمياء
الهندسة الكهربائية
الهندسة الكيميائية
الهندسة الميكانيكية
الهندسة المدنية
إدارة سلسلة التوريد
علوم الأرض (جيولوجيا)
علوم الكمبيوتر/ أمن الكمبيوتر
علوم فيزياء الأرض (جيوفيزياء)
علوم و هندسة المواد
مالية
محاسبة
هندسة اتصالات
هندسة البرمجيات
هندسة البترول
هندسة الجيوماتكس(المعلوماتية الجغرافية)
إدارة الموارد البشرية

فتح باب التسجيل عند الساعة الثامنة من صباح يوم الإثنين الموافق 2 أبريل 2018، ويستمر إلى الساعة الثالثة مساءً من يوم الأحد الموافق 08 ابريل 2018. رابط التقديم

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>