تعرّف عليه.. سبب لا يهتم به “قائدو المركبات” يهدر كميات أكبر من “الوقود”!!

الزيارات: 1728
تعليقات 4
تعرّف عليه.. سبب لا يهتم به “قائدو المركبات” يهدر كميات أكبر من “الوقود”!!
https://www.hasanews.com/?p=6499766
تعرّف عليه.. سبب لا يهتم به “قائدو المركبات” يهدر كميات أكبر من “الوقود”!!
واس - الأحساء نيوز
دعت حملة (لتبقى) إلى عدم تسخين المركبة لأكثر من ثواني معدودة، لافتة إلى أن تسخينها لفترة طويلة يعد أحد إشكال هدر الطاقة.
وقال المختصون في الحملة التي اطلقها المركز السعودي لكفاءة الطاقة مؤخراً أن غالبية المحركات الحديثة تعمل بنظام حقن الوقود ولا تحتاج لأكثر من ثواني معدودة حتى تكتمل دورة الزيت في المحرك لتنطلق المركبة، موضحين أن فترة التسخين المفترضة للمركبات هي ما بين 10 إلى 30 ثانية حسب كتيبات الشركات الصانعة، وهو مما لا يهتم به كثير من قائدي المركبات، حيث تطول مدة التسخين فتستهلك كميات أكبر من الوقود.
كما نصحوا بعدم تشغيل أجهزة تكييف الهواء عند الوقوف لعملها بشكل أمثل خلال القيادة.
وحذرت الحملة من ترك محرك السيارة شغال أثناء التبضع أو ما شابه ذلك نظراً للأضرار التي ستترتب عليه ومن ذلك هدر الوقود دون أي فائدة تذكر، وتقليل العمر الافتراضي للمحرك، والانبعاثات المضرة بالصحة والبيئة على حد سواء.
وتعرض الحملة الـتي أطلقها المركز مؤخراً المتغيرات المتعلقة بالطاقة واستهلاكها خلال العقود الماضية، وكيفية المحافظة عليها لتحقيق العديد من الآثار الإيجابية الحالية والمستقبلية ولتبقى لنا ولأبنائنا، مع ترسيخ مفاهيم وسلوكيات ترشيد استهلاك الطاقة من خلال عرض جميع الرسائل والنصائح التي قدمتها الحملات التوعوية السابقة للمركز، بهدف رفع الوعي وتغيير سلوكيات استهلاك الطاقة لدى أفراد المجتمع للحفاظ على الطاقة، والتوفير في فواتير الكهرباء والوقود.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    زائر

    خير ان شاءالله

  2. ٣
    زائر

    ماعاد ندري وش نسوي واحد يقول سخن واحد يقول لا تسخن

  3. ٢
    زائر

    ماهو صحيح لابد السياره على الأقل في فصل الشتاء خاصه تشتغل على الأقل 5 دقائق الصيف الوقت 3 دقائق

  4. ١
    زائر

    و الله ضعنا بين واحد ساخن واحد خط ساخن

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>