عرض مهني بالصناعي الثالث يستقبل طلاب المرحلة المتوسطة

الزيارات: 2331
التعليقات: 0
عرض مهني بالصناعي الثالث يستقبل طلاب المرحلة المتوسطة
https://www.hasanews.com/?p=6499717
عرض مهني بالصناعي الثالث يستقبل طلاب المرحلة المتوسطة
علي الخليفة - الأحساء نيوز

دشن أمس مدير المعهد الصناعي الثانوي الثالث بالأحساء المهندس عبدالرحمن الذكرالله المعرض المهني “صناعي 1 ” الذي ينظمه المعهد بالصالة المتعددة الأغراض ويستمر حتى الخميس .

واشتمل المعرض على ثمانية أركان تمثل أقسام المعهد  وتخصصاته وهي ” التمديدات الصحية ، والكهرباء الإنشائية، المعدات الثقيلة، وسمكرة ودهان السيارات ، واللحام، والألمنيوم، والنجارة العامة ، والتبريد والتكييف” وركن شؤون المتدربين الذي يشرح شروط وإجراءات القبول بالمعهد.

وتقدم الأركان المنتجات والأنشطة التدريبية والأعمال الإبداعية التي نفذها المدربين والمتدربين إضافة لعروض مرئية مصاحبة تعّرف بالقسم ومهامه وأهدافه والمهارات التي يكتسبها المتدرب وفرص العمل المتاحة بعد التخرج .

ويقف عند كل ركن متدربين اثنين إلى أربعة متدربين يقدمون شرحاً تفصيلاً لزوار المعرض عن المنتجات الموجودة على منصة القسم بدءاً من المواد الخام إلى الأدوات والعدد المستخدمة في إنتاجه ونهاية بعرضه كمنتج صناعي أو حرفي.

ويهدف المعرض إلى تعريف طلاب المرحلة المتوسطة بالتعليم العام عن التدريب التقني والمهني وإبراز الهوية المهنية للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وإسهاماتها الفاعلة في تحقيق رؤية المملكة 2030، كما يستعرض التخصصات المتاحة بالمعهد الصناعي الثالث.

واسمتع المهندس الذكر الله ووكيل التدريب والمشرف العام على المعرض المهندس خالد الظفر والمهندس أحمد البدنة وكيل شؤون المتدربين أثناء جولتهم لشرح مفصل عن طبيعة الأركان ومحتوياتها.

وأعرب الذكر الله في نهاية الجولة عن سعادته لما رآه من ابتكارات الأقسام والمتدربين ورغبتهم الحقيقية في صقل مهاراتهم المهنية من خلال المنتجات والأعمال التي تفصح عن جودة التدريب.

جدير بالذكر أن المعرض مفتوح لزيارة طلاب المرحلة المتوسطة أثناء فترة الدوام الرسمي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>