أسوشيتد برس: عرض مفاجئ من “ظريف” لـ”عباسي” خلال زيارته لباكستان!!

الزيارات: 11229
التعليقات: 0
أسوشيتد برس: عرض مفاجئ من “ظريف” لـ”عباسي” خلال زيارته لباكستان!!
https://www.hasanews.com/?p=6499636
أسوشيتد برس: عرض مفاجئ من “ظريف” لـ”عباسي” خلال زيارته لباكستان!!
وكالات - الأحساء نيوز

كشفت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، أن وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف، قدم عرضًا وصفته الوكالة بالمفاجئ، خلال لقائه رئيس الوزراء الباكستاني “شاهد خاقان عباسى”، للسماح لـ”إسلام آباد” بالمشاركة في مشروع رئيسي للموانئ يموَّل جزئيًا من الهند لمنافسة لباكستان.

وأضافت الوكالة أن الهند ساعدت في توسيع ميناء تشابهار، كجزء من الجهود الرامية إلى إقامة رابطة تجارية مع أفغانستان وآسيا الوسطي من شأنها أن تتجاوز باكستان، لكن وزير الخارجية الإيراني قال لقناة جيو الباكستانية مساء الثلاثاء، إن إيران مستعدة لمشاركة كل من باكستان والصين في المشروع، وكلاهما تقول الوكالة إنهما منافستان للهند.

وقالت الوكالة الأمريكية إنه لم يرد فوري من الحكومة الهندية التي التزمت بدفع مبلغ 500 مليون دولار لتطوير الميناء، إلى جانب الطرق وخطوط السكك الحديدية المرتبطة بالمينا، وفى نوفمبر شحنت نيودلهي أول شحنة من القمح إلى افغانستان عبر الميناء.

يذكر أن ميناء تشابهار الإيراني، يحمل قيمة استراتيجية بالغة الأهمية بالنسبة للهند؛ إذ إنه يوفر لها إمكانية الوصول البحري – البري إلى أفغانستان، ثم إلى أواسط آسيا، عبر الحدود الإيرانية الشرقية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>