“مقهى الشباب” يقدم “كيف تختار تخصصك الجامعي” لطلاب “المدارس الثانوية”

الزيارات: 2577
تعليقان 2
“مقهى الشباب” يقدم “كيف تختار تخصصك الجامعي” لطلاب “المدارس الثانوية”
https://www.hasanews.com/?p=6499492
“مقهى الشباب” يقدم “كيف تختار تخصصك الجامعي” لطلاب “المدارس الثانوية”
الأحساء نيوز

إمتثالاً لرؤية المملكة ٢٠٣٠؛ والمُوجهة للإهتمام بجيل الشباب واحتضان مواهبهم وصقلها. قدّم المكتب التعاوني ممثلاً في مقهى الشباب دورةً تدريبيةً في عددٍ من المدارس الثانوية، بعنوان “كيف تختار تخصصك الجامعي” بإشراف وتقديم الأستاذ محمد بن عبدالله العبّاد.

ويأتي تقديم مثل هذه الدورات في المدارس الثانوية استشعاراً لأهمية توعية الجيل الحالي لحجم القرار؛ وتقديماً للخدمة المجتمعية من جانب المكتب للطلاب في هذه المرحلة.

وقد اشتملت محاور الدورة على عددٍ من المواضيع الهامة والتي تُعنى بتوعية وتثقيف الطلاب عن أهمية البدء المُبكر في البحث والتقصي والاستشارات مثل الفرق بين الميول والقدرات الشخصية، كن واقعياً!!، من أنا؟، وعددٍ من التدريبات العملية أثناء الدورة.

حيث ذكر الأستاذ صلاح الحرشان قائد ثانوية الإمام الطحاوي بأن لمثل هذه المواضيع أهمية كبرى في توجيه الطلاب توجيهاً صحيحاً لوضع كافة الأهداف واللبنات الأولى لتحديد المسار المستقبلي واتخاذ القرار كونه قرارً حاسماً وَذَا ثقلٍ على حياة الطالب في المرحلة الثانوية.

وقد عبر مدير مقهى الشباب الأستاذ هشام الخطيب عن شكره لقائدي المدارس على تفعيل الشراكة المجتمعية بين المدارس وأنشطة المكتب المختلفة.

يذكر أن الأستاذ محمد بن عبدالله العباد، حصل على الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال من الولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك حاصلٌ على عدة اعتماداتٍ دوليةٍ في التنمية البشرية وإدارة الموارد البشرية.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    فكره رائعه أشكر القائمين عليها

  2. ١
    زائر

    توجيه الشباب أمر مهم في تفريغ الطاقات الإيجابية نحو هدفه الذي يحبه لكي يبدع فيه شكراً للإستاذ / محمد العباد لك من طيب الأثر نصيب بإذن الله يدوم لك … الله لا يحرمك الأجر ياكريم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>