تدشين مبادرة الكشف المبكر على ضعف القدرة البصرية والسمعية في مدارس الأحساء

الزيارات: 2189
التعليقات: 0
تدشين مبادرة الكشف المبكر على ضعف القدرة البصرية والسمعية في مدارس الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6499388
تدشين مبادرة الكشف المبكر على ضعف القدرة البصرية والسمعية في مدارس الأحساء
عبدالله السعادات - الأحساء نيوز

ضمن إطار العمل المشترك بين الإدارة العامة للتعليم بالأحساء ممثلة بالشؤون الصحية المدرسية وإدارة التربية الخاصة لقسمي البنين والبنات بتعليم الأحساء وبالشراكة مع مديرية الشؤون الصحية بالأحساء ممثلة بمستشفى الجبر للعيون والأنف والأذن والحنجرة انطلقت أمس  1439/6/24 مبادرة الكشف المبكر على ضعف القدرة البصرية والسمعية لدى طلاب وطالبات مدارس المرحلة الابتدائية بالأحساء من خلال ورشة عمل تدريبية على أيدي متخصصين في مجال طب العيون والأذن ومن خلال خطة عمل موحدة بين الإدارات والمدارس ، وذلك للمساهمة في الكشف المبكر عن حالات ضعف أو فقدان البصر والسمع لدى الطلاب والطالبات.

وانطلقت هذه المبادرة بتدريب أكثر من 140 مرشد صحي من خلال دورة مكثفة وتخصصية تسهل عليهم اكتشاف الحالات وتحويلها للمستشفيات التخصصية لمنع تدهور البصر والسمع لدى الطلاب.

كما شرف حفل التدشين سعادة مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الأستاذ حمد العيسى وسعادة مساعد المدير العام للشؤون المدرسية الأستاذ يوسف الملحم ومساعد مدير مستشفى الجبر الأستاذ أحمد الجبيرة.

والجدير بالذكر بأن المبادرة يتم تنفيذها في مدارس المرحلة الابتدائية كمرحلة أولية وذلك يوم الأثنين 1439/7/2 ويتم تعبئة النماذج المطلوبة حسب التعميم الوارد للمدارس .

كما تشكر إدارة الشؤون الصحية المدرسية قائد ومنسوبو مدرسة جابر الأنصاري المتوسطة على استضافتها برنامج تدشين هذه المبادرة وعلى حسن الاستقبال والحفاوة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>