سعودي يواجه السجن 30 عامًا بالولايات المتحدة !!

الزيارات: 12285
التعليقات: 0
سعودي يواجه السجن 30 عامًا بالولايات المتحدة !!
https://www.hasanews.com/?p=6499286
سعودي يواجه السجن 30 عامًا بالولايات المتحدة !!
متابعات - الأحساء نيوز

كشف موقع indystar الأمريكي، أن السلطات الأمريكية ألقت القبض على مواطن سعودي في ولاية إنديانا الامريكية؛ لاتهامه بعدة تهم، من بينهم حيازة تشكيلة من الأسلحة وتهديد مواطنين، في مناسبتين منفصلتين.

وذكرت الصحيفة الأمريكية أن المواطن السعودي من أصل تونسي (أ.أ- 22 عامًا )، متهم بارتكاب جرائم فيدرالية، بعد أن عثر بحوذته بندقيتين إحداهما من طراز (AR-15-styled rifle)، مدعمة بمنظار وخزانة رصاص خارجية،  وذلك خارج فندق بوسط مدينة “إنديانابوليس” عاصمة ولاية إنديانا الأمريكية، وذلك بالتزامن مع يوم مسيرة نسائية حضرتها الآلاف من النساء.

وأشارت الصحيفة إلى أن المتهم الذي تصفه وثائق المحكمة الفيدرالية، تونسي الأصل ومواطن سعودي في الوقت ذاته، كان يعيش بولاية إنديانا بتأشيرة طالب منتهية.

وذكرت أن القانون الفيدرالي يحظر على أي شخص في البلاد امتلاك أسلحة أو ذخيرة بصورة غير مشروعة، لكن سجلات المحكمة تقول إن الشرطة عثرت على أسلحة لديه في مناسبتين في يناير.

وتظهر سجلات المحكمة أن أول حادث للمتهم، ظهر في الساعة الثالثة من صباح 20 يناير في فندق حياة ريجنسي وبوسط مدينة إنديانابوليس؛ حيث رأي أمن الفندق عدة أسلحة نارية داخل شاحنة المتهم التي كانت في الفندق، وكان  فيها 6 مسدسات في المقعد الخلفي، وبندقية في المقعد الأمامي.

وطالبت السلطات الأمنية ضباط شرطة إنديانابوليس، بالتحقق من الشاحنة، وعندما اقتربت قال المتهم إن الشاحنة تخصه، وأخبرته الشرطة بضرورة تأمين أسلحته في مكان آمن بالفندق، أو بعيدًا عن الأنظار داخل سيارته؛ لأن تركها في العراء يؤدي إلى اقتحام السيارة.

وفتح المتهم السيارة وقام بوضع البندقية في المقعد الخلفي، نزولًا إلى رغبة الضباط الذين لاحظوا أن البندقية تم تعديلها وظيفيًا لكي تشبه البندقية AR-15، كما وجدوا أنها تحتوي أيضًا على منظار، وحامل ثنائي للبندقية وخزانة خارجية، وقال المتهم إن البندقية تخص والده وفقًا لوثائق المحكمة.

وذكرت الصحيفة أن أمن الفندق بدأ عملية جديدة من البحث حول السيارة، ليجدوا أن البندقية وضعت مرة أخرى في المقعد الأمامي، وظل الأمن في حالة من القلق، جدير بالذكر أن غرفة المتهم التي كان يسكنها في الفندق، تطل على منطقة تجمع لمسيرة نسائية كان مخططًا لها ذلك اليوم، وقد حضرها ما لا يقل عن 3500 شخص في وقت لاحق في المسيرة .

وأوضحت أن أمن الفندق أخرج المتهم من الفندق، بينما كان معهم اثنين مجهولين في الغرفة، في وقت لاحق في الصباح.

وبعد ذلك، قام محققون بمراقبة تحركات المتهم خارج الشركة التي يمتلكها، وهي متجر Medo للإطارات، بشارع 16 ولم يغادر ذلك اليوم المنزل كما تقول السجلات، لكن الشكوك في الفندق دفعت وزارة الأمن الداخلي إلى البدء في التحقيق في وضع الهجرة الخاص بالمتهم وإذا كان بوسعه امتلاك أسلحة.

ووجدت التحقيقات وفقًا للصحيفة الأمريكية، أن المتهم لديه تأشيرة طالب منتهية منذ سبتمبر 2017، وبعد حوالي أسبوع من واقعة الفندق، وتحديدًا في 27 يناير، وقع حادث استخدم فيه المتهم الأسلحة مرة أخري داخل محل الإطارات التابع له.

وقالت امرأة في شكوتها للشرطة، إنها اشترت إطارًا من متجر Medo غير صالح، وذهبت هي ووالدها إلى المتجر، حيث أدي الخلاف حول الاطار في نهاية الأمر إلى عراك بين الطرفين.

وتقول سجلات المحكمة إن المتهم أمسك بوالد صاحبة الإطار من رقبته وطرحه أرضًا، فيما حاصره اثنان من الموظفين داخل المتجر، وصوب المتهم وأحد الموظفين السلاح نحو الرجل، وتقول السيدة إنها بدورها سحبت مسدسًا من سيارتها وأطلقت النار في الهواء.

في المقابل قام المتهم بعد إطلاق المرأة للنار في الهواء بإحضار بندقية، كما تقول السجلات، وقال للمرأة ووالدها إنه سوف يقتلهما، وأمر موظفه بالتحفظ عليهما ووضع شاحنته خلف سيارة المرأة؛ حتى لا تسطيع المغادرة.

ولم تجد المرأة سوى الاتصال بالشرطة لإنقاذها، ليتم ضبطه متلبسًا بحيازة مسدس، فيما عثر داخل منزله على سلاح ناري مقاس 9 ملم.

واعترف المتهم أنه حصل على البندقية مقابل العمل على سيارة زبون، وقال إنه كذب على الشرطة قبل أسبوع وقال إن الأسلحة تخص والده، مشيرًا إلى أنه كان يحتفظ بالأسلحة في سيارته؛ لأن زوجته لا تريد وجودها في المنزل، حسبما أفادت سجلات القضية.

واتهمت محكمة مقاطعة ماريون العليا المواطن السعودي، بعدد من التهم الجنائية تتخطى عقوبتها حال إدانته فيها جميعًا الـسجن لأكثر من 30 عامًا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>