الترفيه: هذه نسبة “الحفلات الغنائية” من فعالياتنا على مستوى المملكة !!

الزيارات: 1147
التعليقات: 0
الترفيه: هذه نسبة “الحفلات الغنائية” من فعالياتنا على مستوى المملكة !!
https://www.hasanews.com/?p=6499053
الترفيه: هذه نسبة “الحفلات الغنائية” من فعالياتنا على مستوى المملكة !!
محليات - الأحساء نيوز

‏أكدت ‫هيئة الترفيه بأن الحفلات الغنائية لا تمثل أكثر من 5% فقط من فعالياتها، وبأن الـ 95% الأخرى أنشطة متنوعة تستهدف جميع أفراد الأسرة والمجتمع.

جاء ذلك على لسان مدير عام التواصل بالهيئة عبدالرحمن الخليفة خلال حديثه الليلة لبرنامج يا هلا، داعياً في هذا الصدد الجمهور لزيارة الموقع الإلكتروني للهيئة من أجل تقييم الفعاليات التي تقدمها.

وكشف عن تقديم 55 فعالية عالمية هذا العام أبرزها التعاون مع أسماء كبيرة جداً في مجال الترفيه منها عرض سيرك عالمي كبير جداً وأخرى فضل عدم كشفها لتكون مفاجآت لجمهور الهيئة.

‏وأشار إلى أن ‏قطاع الترفيه يشكل 1224 وظيفة مباشرة، و110 وظائف غير مباشرة، وله دوره المهم في توفير فرص وظيفية جديدة للشباب السعودي.

وأكد بأن 56 مدينة جديدة تصل إليها فعاليات الهيئة هذا العام، وقال: لا أذكر مدينة سعودية لن يكون فيها عروض خلال عام 2018، لافتاً إلى أن ‏150 شركة جديدة من القطاع الخاص انضمت إلى نشاط الترفيه تحت إشراف الهيئة، وبدأت في تقديم فعاليات ترفيهية.

وحول الآلية التي يتم من خلالها اختيار فعاليات المملكة أوضح الخليفة بأن أي شركة لديها فعالية تقدم طلباً عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة بشكل سهل وتعرض فيه جميع معلومات الفعالية وينظر فيها وتقيم من خلال لجان في الهيئة ثم تعطى على أساسها الرخصة.

وأكد أن الهيئة تقدم فعاليات مجانية في المناسبات الوطنية والأعياد، لافتاً بأن الهيئة بصفتها مشرعاً ومنظماً يهمها خلق سوق بين العرض والطلب وشركات وتنوع أكثر ولا يعنيها بالتالي العائدات والمدخول المادي.

وأشار مدير عام التواصل في هيئة الترفيه إلى أنه يتم “تقييم فعالياتنا أولاً بأول، ونقيس ردة فعل الجمهور، ونحاول التأكد مع الشركات المنظمة للفعاليات خضوعها للضوابط والأنظمة”.

‏وشدد مدير عام التواصل في ‫هيئة الترفيه بأن “ما يقدم من دعم مالي للفعاليات يتفاوت حسب نوع الفعالية، وكل ما نقدم من دعم لا يساوي شيئاً أمام رسم البسمة على وجه مواطن سعودي”.

وبخصوص ارتفاع أسعار تذاكر بعض الفعاليات ردّ الخليفة بأن الهيئة لا تتدخل بشكل مباشر في قيمة التذاكر غير أنهم يبادرون عادة في تقديم النصح للمنظمين والشركات بتخفيض أسعار التذاكر المبالغ فيها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>