ضمن برنامج “سكني”.. “الإسكان” تخصص 2667 وحدة سكنية بالدمام

الزيارات: 939
تعليقان 2
ضمن برنامج “سكني”.. “الإسكان” تخصص 2667 وحدة سكنية بالدمام
https://www.hasanews.com/?p=6499047
ضمن برنامج “سكني”.. “الإسكان” تخصص 2667 وحدة سكنية بالدمام
الدمام - الأحساء نيوز

خصصت وزارة الإسكان 2667 وحدة سكنية في مدينة الدمام ضمن برنامج الدعم السكني “سكني” الذي تم تسليمه لشركتين مطورتين بالمنطقة الشرقية؛ حيث تم فتح باب الحجوزات عليه لتوفير بيئة سكنية مثالية متوافقة مع جميع معايير البناء مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، وذلك بالتعاون مع شركة عالمية متخصصة في مجال البناء لديها عدة مشاريع في أنحاء العالم .

وفي التفاصيل: أوضح عبداله البريكان المشرف على الشركة المطورة أن برنامج الدعم السكني التابع لوزارة الإسكان “سكني” في المنطقة الشرقية شهد إقبالا كبيرا من المستفيدين الذين اطلعوا على نماذج البناء العالمية مما ساهم في زيادة الحجوزات على الوحدات السكنية بناء على تقارير الجهات العقارية المطورة لمشروعين في الدمام.

وبيّن “البريكان” أن المشروع الأول الذي يمثل المرحلة الثانية من مشروع وزارة الإسكان يضم 1899 وحدة سكنية على مساحة مليون وخمس مئة ألف متر مربع ضمن مجمع سكني نموذجي متكامل العناصر “نساج تاون”، من بنية تحتية، وخدمات، ومرافق عامة، وشوارع، وطرق مشاة، ومنتزهات، ومناطق خضراء، ويحده من الناحية الشمالية طريق الدمام – الرياض السريع؛ حيث يعكس معايير وزارة الإسكان في توفير البيئة السكنية المثالية.

ومن جانبه أشار عبدالرؤوف العقيل أحد المشرفين بالشركة المطورة للمشروع الثاني بالدمام إلى أن مشروع “تلال الغروب” يتكون من 768 وحدة سكنية بمساحة إجمالية تقدر بـ 200 ألف متر مربع، ويقع في شمال مدينة الدمام، بجوار أهم الطرق الوريدية “طريق الرياض، طريق أبو حدرية”، الموصلة لمركز المدينة خلال 5 دقائق، ويبعد عن مطار الملك فهد الدولي بحدود 20 كم مزود بخدمات متكاملة، من مساجد، ومدارس، ومجمعات تجارية واجتماعية، بالإضافة إلى للمنتزهات، والحدائق، ما يتيح للأسر قضاء أوقات من التسلية والمرح.

وقال “العقيل” إن المشروع يطرح ثلاثة نماذج مختلفة، منها المتصل والمنفصل، وبمساحات متنوعة، تلبي متطلبات مستفيدي برنامج “الدعم السكني”، ويتميز بالموقع الاستراتيجي، والمساحات الواسعة لوحداتها، والجمع بين الجودة، والفخامة، والتصميم العصري.

يذكر أن كلا المشروعين يتوافقان مع جميع معايير البناء مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، وبالتعاون مع شركة عالمية متخصصة في مجال البناء لديها عدة مشاريع في أنحاء العالم، كما يتم تنفيذ الأعمال تحت إدارة وإشراف أحد مكاتب الاستشارات الهندسية المعتمدة، ويقدمان مواصفات تشطيب بجودة عالية، مع ضمانات مختلفة تشمل “الهيكل الإنشائي، والأنابيب الحرارية، ومخارج الكهرباء، والعوازل المائية، ولوحات توزيع الكهرباء”.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    تركي التركي

    لماذا التأخير على المستفيد من وزارة الإسكان في الأحساء (دير الحسا )

  2. ١
    تركي التركي

    لماذا التأخير على المستفيد من وزارة الإسكان في الأحساء (ديار الحسا )

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>