“سلطان بن سلمان” للمتذمرين من مخالفات حزام الأمان: زوروا مراكز المعوقين وتعرّفوا على حجم الألم والخسائر

الزيارات: 1074
1 تعليق
https://www.hasanews.com/?p=6498741
“سلطان بن سلمان” للمتذمرين من مخالفات حزام الأمان: زوروا مراكز المعوقين وتعرّفوا على حجم الألم والخسائر
الرياض - الأحساء نيوز

دعا الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين، المتذمرين من مخالفات عدم ربط حزام الأمان، إلى زيارة مراكز رعاية المعوقين للتعرُّف على الآثار السلبية المتولّدة عن الحوادث المرورية، وكذلك ترك الأطفال يجلسون في المقاعد الأمامية.

ووصف سموه في مقابلة تلفزيونية يجري تواصلها بقوة عبر منصّات التواصل الاجتماعي وأجريت مع سموه قبل أعوام عدة ضمن برنامج “الله يعطيك خيرها”، قائد السيارة الذي يتعمّد قطع إشارة المرور، أو ذلك الذي يقود بسرعة جنونية بـ “الارهابي الذي يحمل سلاحاً، ويفسد في الأرض ويقتل الأرواح”.

وأكّد سموه أهمية وجدوى بدء تفعيل نظام المخالفات المرورية على عدم مستخدمي حزام الأمان، ورصد ذلك إلكترونياً، مشيراً الى أن ذلك – ربط الحزام – ما يلبث أن يصبح سلوكاً إيجابياً، والتزاماً من الجميع يجني ثماره المجتمع.

واستشهد سموه بالآلاف من حالات الإصابة بالإعاقة نتيجة الحوادث المرورية، داعياً الجميع إلى زيارة مراكز جمعية الأطفال المعوقين للتعرُّف عن قرب على الآثار السلبية لاستهتار البعض في قيادة السيارات أو نتيجة أخطاء وتهاون بعض الأسر داخل المركبات، نتيجة عدم ربط حزام الأمان أو السماح للأطفال بالركوب في المقاعد الأمامية.

وأشاد سموه بما حقّقته المبادرة الوطنية التي تبنتها جمعية الأطفال المعوقين، وحظيت بمباركة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، تحت عنوان “الله يعطيك خيرها”.

جديرٌ بالذكر أن الأمير سلطان بن سلمان؛ كان قد تبنى مبادرة قبل نحو 25 عاماً لدعوة الجميع إلى الالتزام بضوابط السياقة الآمنة، وأهمية توعية كل أفراد الاسرة بوسائل الأمان داخل المركبة مستشعراً مبكراً حجم الخسائر البشرية والاقتصادية الناجمة عن حوادث السيارات في بلادنا.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    صح لسانك سمو الامير

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>