شاهد.. مواجهة نارية بين “المشيخص” وعضو شورى صرح ان السعوديين سيعملون حلاقين

الزيارات: 2300
1 تعليق
https://www.hasanews.com/?p=6498439
شاهد.. مواجهة نارية بين “المشيخص” وعضو شورى صرح ان السعوديين سيعملون حلاقين
متابعات - الأحساء نيوز

تمسَّك عضو مجلس الشورى الدكتور سامي زيدان، بمقترحه لتوطين وظائف الحلاق وعامل النظافة والنجار، مؤكدًا أن “ما كان منكرًا سيصبح معروفًا” حسب قوله.

وقال زيدان -في لقاء مع برنامج “يا هلا” على قناة “روتانا خليجية”، مساء أمس الجمعة، إن تصريحه بشأن المقترح كان إجابة على سؤال بشأن دور “الشورى” في مكافحة التستر لإتاحة فرص العمل للسعوديين والسعوديات، موضحاً أن في المجتمع السعودي حراكًا نحو قبول مهن جديدة كانت غير مرغوب فيها في الماضي.

وأضاف: “المجتمع يتغير ويتطور ويقبل بأمور لم تكن موجودة في السابق مثل: تعليم البنات، وقيادة المرأة للسيارة، وبعض الأعمال مثل المشروعات الصغيرة للشباب والفتيات بسيارات المطاعم المتنقلة، وعمل الفتيات في صناعة الشاي والتمريض والاستقبال بالفنادق”.

وفي المقابل، رفضت الكاتبة الصحفية منيرة المشخص، تصريحات “زيدان” واعتبرتها دليلًا على أن غالبية أعضاء مجلس الشورى يستمتعون بقهر السعوديين، على حد تعبيرها.

واتهمت الكاتبةُ زيدان بأنه يحتقر الشباب السعودي؛ لإصراره على توطينهم في مهن غير مناسِبة لهم، حسب رأيها، داعيةً أعضاء “الشورى” إلى تطبيق ما يدعو إليه زيدان على أنفسهم والعمل بمهن شاقة في الشمس بدلًا من إطلاق التصريحات من تحت المكيفات، حسب تعبيرها.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    من الاحساء

    المرأه في هذا اللقاء هي الرجل ونعم منها ومن كلامها .. كفووو والله

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>