غداً.. “20 فحصاً” مجانياً بالموسى خلال فعالية توعوية عن “أمراض الكلى”

الزيارات: 1133
التعليقات: 0
غداً.. “20 فحصاً” مجانياً بالموسى خلال فعالية توعوية عن “أمراض الكلى”
https://www.hasanews.com/?p=6498252
غداً.. “20 فحصاً” مجانياً بالموسى خلال فعالية توعوية عن “أمراض الكلى”
مازن عبدالمولى - الأحساء نيوز

ينظم مستشفى الموسى التخصصي، فعالية توعوية للوقاية من أمراض الكلى غداً الأحد الموافق 11 مارس 2018م، بالطابق الثاني بجوار عيادات الباطنية، بهدف زيادة الوعي والتعريف بأمراض الكلى، والتشجيع على الفحص الدوري والمنتظم، وكذلك اتباع السلوكيات الوقائية، مع أهمية الغذاء الصحي والمتوازن لمرضى الكلى، وسيقدم المستشفى بهذه المناسبة 20 فحصًا طبيًا مخبريا بالمجان يشمل الكشف عن وجود الزلال بالبول ووظائف الكليتين.

وصرح الدكتور أمجد عوض – استشاري ورئيس قسم أمراض الكلى بمستشفى الموسى أن هذه الفعالية ستقام على فترتين الأولى صباحية من 8:00 ص – 12:00 ظ، أما الثانية مسائية من 4:00 م – 8:00 م، وتضم ركنًا لقسم التثقيف الصحي والتغذية، لتقديم النصائح والارشادات وتوزيع المطبوعات التوعوية مثل الكتيبات والمطويات عن أمراض الكلى، وسوف يتم عمل فحوصات طبية مثل قياس الضغط والسكر والوزن والطول للمترددين على الفعالية.

كما يتواجد طبيب متخصص في أمراض الكلى طوال الفعالية للإجابة على أسئلة واستفسارات الحضور، والرد على المفاهيم الخاطئة عن المرض وتصحيحها بمعلومات طبية مبنية على أسس علمية صحيحة.

الجدير بالذكر أن أمراض الكلى تعتبر من الأمراض الصامتة التي تصيب الانسان حيث تتسلل إليه وتصيبه ولا تظهر أعراضها إلا بعد فترة، لذا يجب على المؤسسات الصحية إقامة مثل تلك الفعاليات لتقديم النصح والتوعية والتثقيف اللازم لكافة فئات المجتمع للحفاظ على صحة الكلى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>