إليكم… أشهر النباتات التي تمتلك حواس خارقة

الزيارات: 675
التعليقات: 0
إليكم… أشهر النباتات التي تمتلك حواس خارقة
https://www.hasanews.com/?p=6498107
إليكم… أشهر النباتات التي تمتلك حواس خارقة
متابعات - الأحساء نيوز

النباتات من الكائنات الحية التي لها بعض الخواص و المميزات، و التي نجد معظم أنواع هذه النباتات تتشابه مع بعضها البعض في هذه الخواص، و لكن هناك بعض النباتات التي تمتلك حواس خارقة و غير عادية، حتى أن بعض الناس لا يصدقون امتلاك النباتات هذه الخواص الخارقة، و تعتبر هذه النباتات من النباتات النادرة والمختلفة عن غيرها في الخواص.

أشهرها:

1- النبتة الراقصة: الحاسة الخارقة لهذه النبتة يمكن استنتاجها من الاسم الذي تم إطلاقه عليها، لأن هذه النبتة تتميز بأنها تتمايل عند سماع الموسيقى و النغمات، والتي يشبه تمايلها الحركات الراقصة التي يقوم بها الإنسان عند سماع الموسيقى، وهذا اشهر ما يميزها عن غيرها من النباتات، وهو أنها تتفاعل مع الموسيقى و نغماتها المختلفة.

2- نبات نابويد الهجومي: أغرب ما في هذا النبات أن بعض الناس يعتبرونه من النباتات الخبيثة، فبالرغم من كونه نبات لا يفهم ولا يعقل، ولا يملك القدرة على التصرف، ولكنه يشكل خطراً كبيراً جداً على النباتات المحيطة به، وقد يقوم بقتلها والتخلص منها في أي وقت، وذلك بسبب أن جذور هذه النبتة تصل لمسافات طويلة جداً تحت الأرض، وتقوم بقتل النباتات الأخرى عندما تنشر موادها الكيميائية التي تقتل باقي النباتات.

 

3- نبات السلوان: نجد في هذا النبات أنه يقوم  بتجميع السوائل بداخله، وأن بعض القردة تقوم بالشرب من السوائل الموجودة فيه، وهذه السوائل لها قدرة كبيرة على هضم الفريسة، فيعتبر من اشهر النباتات التي لها خواص خارقة تميزها.

 

 

4- نبات الأبريق: اسم هذه النبتة يعبر عن شكلها، فقد تم تسميتها بهذا الاسم لأنها تشبه الابريق في شكلها، ورغم أن شكلها لا يوحي بأنها من النباتات المفترسة، ولكنها واحدة من هذه النباتات التي تخدع الحشرات، وتقوم بأكلهم فهي نبتة آكلة للحوم.

 

 

5- نبات فينوس صائد الذباب: هذه النبتة من النباتات المفترسة، والتي تقوم بأكل اللحوم وهذه هي ميزتها الخارقة، فهي تقوم بأكل الحشرات التي تقترب منها، وتقوم بغلق أوراقها على الحشرة لكي لا تستطيع الهروب منها، فهي من أشهر النباتات المفترسة التي تقوم باصطياد الحشرات وأكلها.

 

 

6- النبتة التي تمتلك حاسة الشم: حاسة الشم من الحواس الخاصة بالحيوانات و الإنسان، ويكون من الصعب تصديق أن هذه الحاسة موجودة عند اي نبات، ولكن هناك نبتة تمتلك هذه الحاسة، والتي تعتبر من أغرب النباتات الموجودة، لأنها تتعرف على نبات الطماطم عن طريق حاسة الشم، وتنمو بجانبه و تحصل على الغذاء الخاص بها من غذاء الطماطم، فتعتبر من اغرب النباتات الموجودة في العالم.

 

 

7- النبتة الحساسة: هذه النبتة جاء اسمها بسبب استجابتها السريعة جدا، عندما يتم لمسها و لمس أوراقها، فنجد أن هذه النبتة تنقبض بسرعة شديدة بعد عملية لمسها، ولذلك تم تسميتها بالنبتة الحساسة، وذلك بسبب سرعة استجابتها لأي لمسة تحدث لها.

 

 

8- نبات دورسيرا الشبيه بالحيوان: جاء اسم هذه النبتة من أنها لها مخالب قوية جداً، هذه المخالب تشبه مخالب الحيوانات، حيث تقوم باصطياد الفريسة بها، وتعتبر من النباتات الآكلة للحشرات، لأنها تقوم باصطيادها وتناولها بمساعدة المخالب الخاصة بها.

 

 

9- أشجار الاكاسيا: هذه الشجرة يعتبرها البعض من الأشجار الخبيثة، وذلك بسبب أنها تقوم بقتل نباتات كثيرة بجانبها، عن طريق موادها الكيميائية الضارة التي تخرج من جذورها، و التي تصل لمسافات بعيدة، تجعلها تقوم بقتل النباتات الأخرى بسهولة، وهذه الأشجار تشتهر بوجودها في منطقة جنوب افريقيا، والحاسة الخارقة الخاصة بها تجعلها، واحدة من أشهر الأشجار الموجودة في العالم، والتي أصبح يعرفها الكثير من الناس على أنها الشجرة التي تقتل باقي النباتات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>