بالصور .. الطرف تزدان بزفاف 36 عريسًا وعروسة في مهرجانها السابع والثلاثون

الزيارات: 3619
التعليقات: 0
بالصور .. الطرف تزدان بزفاف 36 عريسًا وعروسة في مهرجانها السابع والثلاثون
https://www.hasanews.com/?p=6498043
بالصور .. الطرف تزدان بزفاف 36 عريسًا وعروسة في مهرجانها السابع والثلاثون
حسن العلي
زفت بلدة الطرف شرقي الأحساء  36 عريسًا وعروسة لعش الزوجية في حفل بهيج حضره أهالي الطرف والأحساء وخارجها ومن أبناء دول الخليج من المدعوين ، والذين فاق عددهم عن 6 آلاف شخص، وتقدم الحضور عمدة الطرف أحمد البو عبيد وعدد من مشائخ الطرف كذلك رئيس جمعية الطرف الخيرية فهد العكروش والعضو حمد النجم، وبلغ عدد المتطوعين في المهرجان مايقارب 700 متطوع من الصغار والشباب والكبار بينهم 25 فتاة.
حيث قدم رئيس إدارة مهرجان الطرف للزواج الجماعي الأستاذ محمد الخلف بأسمه ونيابة عن إدارة المهرجان أعطر التبريكات والتهاني إلى فرسان هذا المهرجان وآبائهم، وتمنى لهم حياة سعيدة مملوءة بالحب والود.
كما شكر كل سواعد الخير التي بنت وقدمت وحرست ونظمت وأعلت صوت نجاح هذا الصرح المهرجاني، كذلك الشكر موصولاً لشركاء النجاح الذين قدموا عطائهم الجزيل لنجاح هذا العرس المهرجاني ، والشكر أيضا لقيادات وطننا الحبيب على تسهيل الأمور وإبداء الاستعداد لكل ما يخدم أبناء الوطن أمنا وسلامة ورفاهية.
فيما تحدث نائب رئيس مهرجان الطرف للزواج الجماعي الأستاذ عبدالله الأصمخ، وقال :”الحمد لله رب العالمين الذي سخرنا لخدمة الوطن من خلال العمل التطوعي في مهرجان الطرف للزواج الجماعي، والشكر لكل من ساهم و دعم مشروعنا المبارك”.
الحفل
بدأ حفل المهرجان باستقبال فرسان المهرجان 37 على المنصة، وبعدها تم تكريم الداعمين من قبل إدارة المهرجان، وبدأت الفقرة الرئيسة للحفل، وهو فيلم “سيالة الخير” من تأليف الأستاذ أحمد الربيح, وتصوير ومونتاج علي العاشور، وإخراج صادق الطمع، وانتهى العرض على إيقاع أنشودة أحلى ليالي الأنس، بعدها زف الفرسان إلى عش الزوجية.
الفعاليات والأركان
شهد الحفل العديد من الأركان من أبرزها ركن الطاقة المتجددة للمهندس محمد بن علي الحسيني، وركن فنون الأعمال اليدوية (حرفتي للأعمال الخشبية الفنية) للحرفي حسين الرستم، وركن المأكولات ، وركن الألعاب للصغار والكبار ، وركن الألعاب الرياضية المتنوعة .
حملة سرطان الثدي
وأقيمت حملة الكشف المبكر للسرطان الثدي تحت عنوان :”أنت الحياة .. افحصي وطمنينا”، والتي استمرت لمدة أربعة أيام، حيث هذا النشاط يعتبر من أنشطة الزواج الجماعي وبالتعاون مع مركز الكشف المبكر للأورام وبرعاية جمعية الطرف الخيرية، وبلغ عدد المتقدمات قرابة ٨٠ حالة وتم تحويل ١٠ حالات إلى المركز للاطمئنان عليهن وإجراء الفحوصات اللازمة لهن.
دورة كرة القدم
أقيمت دورة رياضية في كرة القدم على كأس المهرجان للمرة الثانية على التوالي بمشاركة ثمانية فرق، وحظيت بمتابعة جماهيرية كبيرة ودعم من عضو شرف ناديي الطرف والنهضة الأستاذ مبارك الخليفة، ونجح فريق النموذجي من خطف اللقب بعد فوزه في اللقاء الختامي على فريق الذئاب (5ـ2)، وسلم في الختام رئيس المهرجان الأستاذ محمد الخلف كأس الدورة للأبطال، وسط مشاركة من نائب الرئيس الأستاذ عبدالله الأصمخ وأعضاء إدارة المهرجان وشخصيات اجتماعية ورياضية.
دورات تثقيفية
ونظمت لجنة شؤون المتزوجين بالمهرجان مجموعة من الدورات التثقيفية التي من شأنها بتوفيق الله تجعل من حياة كل زوجين أكثر إستقرارًا وسعادة، وبدأت بدورة فنون السعادة الزوجية من تقديم الأستاذ علي العباد، واستمرت لمدة ثلاثة أيام بواقع خمس في كل يوم، وشارك فيها 70 من الرجال والنساء، وكان هناك مشاركين من خارج الطرف من الجانبين الرجال والنساء، وأقيمت أمسية الأحكام الدينية من تقديم المدرب الشيخ حبيب السماعيل وهي خاصة للرجال، وعقدت دورة مماثلة للنساء وحضر من الرجال 12 شخصًا، ومن النساء 30 سيدة، وأقيمت أمسية الإقتصاد في الأسرة من تقديم هاني بوخمسين، وشارك فيها من 15 شخصًا من الرجال فقط، وأقيمت دورة للمكياج للنساء فقط واستمرت لثلاثة أيام بمشاركة 25 سيدة.
فرسان المهرجان
منتظر عبدالله السالم، طالب علي الصولان، محمد رضا بن أحمد، أحمد عبدالله الحمد، عبدالسلام رضا بن أحمد، أحمد ناصر الدواني، مهدي عبدالله السالم، مسلم عبدالله السالم، علي أحمد الحسين، علي عبدالله الشايع، لؤي عادل العبيد، محمد علي الشايع، منتظر علي الشايع، عبدالله محمد الحسين، إلياس محمد الحسين، حسين أحمد الحسين، قاسم علي الجبارة، كميل حسين الحمد.
   

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>