هل يتم إيقاف خدماتك البنكية بسبب “العنوان الوطني”؟!

الزيارات: 2672
1 تعليق
هل يتم إيقاف خدماتك البنكية بسبب “العنوان الوطني”؟!
https://www.hasanews.com/?p=6497591
هل يتم إيقاف خدماتك البنكية بسبب “العنوان الوطني”؟!
محليات - الأحساء نيوز

أكد الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية المتحدث باسم البنوك السعودية طلعت حافظ، أن عدم تحديث معلومات العنوان الوطني لا يجمد الحسابات البنكية الحالية.

وأثارت رسائل مصرفية إلى عديد العملاء حالة من اللغط بشأن وقف جميع الخدمات البنكية في حالة عدم الالتزام بتحديث العنوان الوطني في التاريخ المحدد 24/ 7/ 1439.

وأوضج حافظ أن العميل غير المحدث لمعلوماته لن يستطيع الحصول على خدمات بنكية “جديدة”، إذ أن العنوان الوطني أصبح جزءا من قاعدة «اعرف عميلك»، بحسب “عكاظ”.

و ألزمت البنوك عملاءها بالتسجيل في بوابة العنوان الوطني، بدءا من 15 أبريل المقبل؛ ليتمكن العملاء من إتمام جميع تعاملاتهم البنكية.

وبين حافظ أنه لن تحدث الحسابات المصرفية للعملاء عند انتهاء الهوية الوطنية أو الإقامة إلا بذكر العنوان الوطني. وأفاد أن الهدف من العنوان تمكين البنوك من تقديم الخدمات المصرفية لعملائها بكل سلاسة وانسيابية.

وفيما يخص العملاء الجدد للبنوك، قال حافظ: «لن تتم أي علاقة مستقبلا مع العميل إلا بذكر العنوان الوطني». وحول آلية تحديث تلك المعلومات، أضاف: «التحديث يتم عبر فروع البنوك فقط، فيما أكدت بعض المصارف أنه يمكن تحديثها إلكترونيا».

يذكر أن بعض البنوك نوهت إلى أن التسجيل في العنوان الوطني بالتعاون مع «البريد السعودي»، يضمن لصاحب الحساب ضمان وصول الطرود والوثائق عبر بريد «واصل» دون عراقيل، والاستفادة القصوى من الخدمات الإلكترونية المقدمة من الجهات الحكومية، ويحفظ حقوق الأراضي والممتلكات لأصحابها.

ويشمل مكونات العنوان الوطني التي يقدمها البريد السعودي، 6 أجزاء رئيسية تتمثل في «رقم المبنى، واسم الشارع، والحي، والمدينة، والرمز البريدي، والرقم الإضافي، ورقم الوحدة».

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>