خلال حوار تليفزيوني… سلطان بن سحيم يكشف حقيقة القاتل حمد بن خليفة وتميم على نهج والده

الزيارات: 1519
التعليقات: 0
خلال حوار تليفزيوني… سلطان بن سحيم يكشف حقيقة القاتل حمد بن خليفة وتميم على نهج والده
https://www.hasanews.com/?p=6497520
خلال حوار تليفزيوني… سلطان بن سحيم يكشف حقيقة القاتل حمد بن خليفة وتميم على نهج والده
متابعات - الأحساء نيوز

كشف الشيخ سلطان بن سحيم بن حمد ال ثاني تفاصيلاً مثيرة عن تصرفات تنظيم الحمدين من خلال لقائه في قناة العربية اليوم ، مع الاعلامي تركي الدخيل ،موضحًا الإجرام الذي قام به التنظيم ضد أفراد أسرة آل ثاني ورؤساء الدول وغيرهم .

وفي بداية الحوار قال الشيخ سلطان موضحًا علاقة الشيخ بالشيخ خليفة والد حمد بن خليفة جد تميم بن حمد قائلاً: سحيم بن حمد يرتبط بالشيخ خليفة بن حمد ارتباطًا قوياً حيث تربيا في منزل واحد وهما ابناء خالة اضافة الى انهما اخوين بعدما توفيت ام احدهما وتزوج الاب شقيقة المتوفية وعاشا فترة مع والدهم حمد بن عبدالله قرابة عشر سنوات وبدأ كفاحهما للوصول الى ماوصلا اليه.

وتابع: وعند وفاة الأب كانا صغيرا سن وقامت الشيخة آمنة برعايتهم وقال انه يشهد ببر ووفاء الشيخة امنة ، فاجتمع “جد جده” بالاسرة بعد وفاة والدهما وقرر التنازل عن الإمارة ويرجع الحكم لذرية الشيخ حمد بن عبدالله وكان ذلك بعد الحرب العالمية الثانية بأربع سنوات .

وأضاف: وكان حينها الشيخ سحيم -والده- دون منصباً وحينها كان الشيخ علي بن عبدالله موجودًا وتنازل لابنه السيخ احمد وبدأ الشيخ سحيم مع الشيخ خليفة وبعدها عين كأول وزير خارجية .

وقال: لن ننسى دور المملكة مع قطر في الحركة التصحيحية في فبراير ١٩٧٢ مؤكدًا أن الشيخ سحيم كان له نشاطًا قبل المنصب الحكومي وكان الأخ البار والناصح لأخيه من واقع أخوة ومحبة لقطر وسعب قطر

حمد قاتل سحيم

قال: تذكرون اجتماع حفل قبائل يام ذكرت في الحفل اني فقدت والدي غدرًا وغيلة ولدي بالوثائق والأدلة أنه لم يمت موتة طبيعية ومات مسموماً وكان قد توفي في حياة الأمير الشيخ خليفة وابري الشيخ خليفة واتهم حمد بن خليفة بهذه التهمة ، وعندما نرى تصرفات حمد نتأكد انه غير مستبعد عليه وتابع أن حمد يعلم أن الشيخ سحيم هو ولي العهد الشرعي وكان ذلك تمهيداً للإنقلاب لحادثة العقوق الشهيرة .

وتابع: الشيخ خليفة وحمه الله كانت له سياسة واضحة وكان يعتبر قطر من المنظومة الخليجة ولكن ابنه حمد شذ كل الشذوذ عن المنظومة الخليجية .

وزاد بقوله: اهل قطر يعلمون ان حمد هو من قام بازاحة لنقطة الحدود للاراضي السعودية والسعودية صبرت كثيرًا وحتى عندما تقدمت لرد الحدود كانت فرقة بسيطة واستعادت اراضيها وكلنا نذكر أن حمد بن خليفة يقول ان ليس السعودية الا خشم البندق ، وكان قد توفي عدد من الجنود بسبب الخلاف الحدودي الذي اوقده حمد بن خليفة .

وواصل حديثه: جمعت الجزيرة من الاخوان والاشتراكيين وغيرهم وذلك خلال حديثه عن سياسات حمد بن خليفة بعد انقلابه على والده وقال أن حمد كان يهدف بهذا إلى تهديد الدول المجاورة في السعودية والامارات والبحرين والكويت وظهر هذا جلياً وواصحا إبان مايسمى الربيع العربي والذي كان يتبنى لهذه الثورات ودعمها بشكل مباشر .

وقال عن الاثر الاجتماعي على الانقلاب: كلمة حق للتاريخ ان اهل قطر جميعا لايشرفهم هذا الفعل ، واضاف ان ذلك تم بحكم نفوذه وقوته وسيطرته على الدولة بشكل مباشر ، بدليل أن ميزانية خاصة لأمن الدولة تساوي ميزانية كل الدولة ولايزال حتى هذا الوقت في عهد الامير تميم .

وعن مخاوف تميم ووالده قال : انهم يخافون من الداخل لانهم يعامون انهم مرفوضين داخليا وخارجيًا وان الصبر انتهى على تميم ووالده

وعن وضع حمد لاسم والده على قوائم الانتربول : وقال هذا عمل مشين وان نم ينم عن عقوق ولا يمثل ال ثاني وكان هناك رفض حقيقي ، وقال بكل صارحة اسرة ال ثاني لاتحكم قطر ومن يحكم قطر حاليا هو تنظيم الحمدين وتميم والشيخة موزة مبررًا تسميتهم بتنظيم لان ذلك لايمثل ال ثاني بسياسة الغدر وتورط التنظيم بمحاولة اغتيال الملك عبدالله واغتيال القذافي إضافة الى تورط حمد في اطلاق نار على عمه .

وقال انا وتميم من جيل واحد وحاولنا مع تميم كثيرا بالنصح والارشاد ونختلف عن من سبقنا وكانت من قبل توليه الحكم ولكنه لايقبل بالنصح وهو مؤمن بسياسة والده وهو سائر على سياسة والده

من يحكم قط اليوم ؟

وعاد الشيخ سلطان وكرر انه تنظيم حمد بن خليفة حمد بن جبر وهو مجرم وقال ان حسابه عسير من ال ثاني وقال انه شذ عن الطريق وذكره بكلمة عن الشيخ خليفة قائلاً: باخذه واحطه في حمام الطيارة واقفل عليه ونحن ابر منهم للشيخ خليفة واقسم بالله حسابك عسير .

الازمة القطرية

يقول الشيخ: نحن ال ثاني اجتمعنا في اليوم الوطني القطري والاجتماع الشهير له مخرجات والمخرجات سترى النور ومن الاهداف هو انقاذ قطر من الحكم الحاالي ولقد تعبنا وهو جثم على قطر وعلى صدورنا واخذنا هذا الموقف ونحن لن نتراجع عن هذا الموقف .

وزاد بقوله: يعتقد صانع القرار المتمثل بالتنظيم ان القطريين معه ويعتمد على اجندات من مجموعات تكفيرية اخونج واحزاب وغيرها ويعتقد انها تحدث صغوط دولية على دول المقاطعة وقد تم التصريح بشكل مباشر من قبل خالد العطية .

وقال الخلاف قديم ومجذّر وهو من ٣٠ سنة وهو يسبق الانقلاب وهي ليست ازمة عابرة ونحن نتحدث عن مجموعة غادرة تهدد رؤساء الدول وتغدر في العم والاب ، وقال ان لايوجد حل في وجود هذا التنظيم .

يعلم الجميع أن قطر أغنى دولة في العالم وتملك اكبر حقل غاز في العالم ولكن للاسف اساء التنظيم استخدام هذه الثروات ، حيث لاتوجد تنمية اقتصادية او تعليمية موكدا وجود تطور قائلا ان اخر مستشفى في الدوحة كان عام ١٩٨٦ وفي الوكرة كان قبل ٢٠ عامًا .

وتابع حديثه عن عدم وجود تنمية داخل قطر: فيما يخص الخارج استخدموا جميع الثروات الاموال لتهديد وجود الدول مثل محاولة احداث الثورة في البحرين وتابع: نحن ال ثاني نذود عن اليحرين ومصر والامارات وباقي العرب بارواحنا وابرئ ال ثاني من تصرفات التنظيم من الافعال المسينة التي يقوم بها التنظيم .

وزاد: في اجتماع الاسرة تحفظنا على اسماء عدد من افراد الاسرة حفاظا على سلامتهم كونهم بالداخل مقدما شكره لمن سانده من ال ثاني ومن جميع قبائل قطر

وتابع: اقول كلمة لاهل قطر الكل يعلم من هو الشيخ سحيم وانا اليوم اضحي بنفسي واقوم بالواجب التاريخي ولدينا خطة سياسية سترى النور قريبا.

وتابع عن اقتحام منزله في الدوحة: اقتحموا منزلي مجموعة امنية من امن الدولة ولم يكن في المنزل الا الخادمات والمربيات واهانوهن ، وسرقوا صور شخصية وعائلية كبيرة وسرقوا وثائق مهمة ولدينا نسخ منها وتكشف اسرار تاريخية وان من بين هذه الوثائق مايهدد الحكم الحالي وقال انه لايرى مستقبل مع حكم قطر الحالي وانه ينظر الى قطر دون هذه الحكومة كدولة تتحرر من احتلال مشيرا انه لايقبل بالوجود التركي في قطر ، كون ذلك خيانة للدماء وتسليم قطر للمحتل السابق .

وأضاف حاول محسوبون على الحكومة كثيرا تقريب وجهات النظر وعرضوا علي اكثر من المتوقع .

وفي ثنايا الحوار قال: رسالتي للحكومة القطرية ستعلمها قريباً وعن رسالته لشعب قطر انهم اغلى من روحه وان سيسلك نهج الشيخ سحيم ، مشيرًا الى ان مئات من اسرة ال ثاني ايدوه مشيرا الى مئات الاسماء ممنوعة من السفر في الوقت الذي يقوم التنظيم باستضافة القتلة والمجرمين

وعن الموقف من والدة سلطان بن سحيم قال: ان اذا والدتي سعودية فهدا شرف لي فاصل ال ثاني يعود من السعودية وكذلك جميع القطريين اما بالنسبة لوالدتي حافظت على الشيخ وقامت على تربيتنا اما بالنسبة لي عشت حياتي في قطر وغادرتها قبل الازمة باسابيع فقط .

واختتم: باذن الله قريبا جدًا ستروني في قطر بعد التخلص من التنظيم المحتل الغاشم .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>