وفق آلية الاتحاد السعودي الجديدة ...

“الجيل” و “العدالة” يصعدان إلى دوري الأمير محمد بن سلمان

الزيارات: 1066
1 تعليق
“الجيل” و “العدالة” يصعدان إلى دوري الأمير محمد بن سلمان
https://www.hasanews.com/?p=6497464
“الجيل” و “العدالة” يصعدان إلى دوري الأمير محمد بن سلمان
محليات - الأحساء نيوز

أعلن اتحاد القدم السعودي اليوم الأربعاء، تأهل أندية الجبلين والوشم والأنصار والجيل والعين والعدالة إلى دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الثانية، ولذلك بعد اعتماده آلية زيادة الأندية في الموسم المقبل لدوي المحترفين إلى 16 نادياً، ودوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى إلى 20 نادياً، ودوري الدرجة الثانية إلى 24 نادياً.

وتشير آلية زيادة أندية دوري المحترفين، إلى بقاء الأندية أصحاب المراكز من 1 إلى 12 في الموسم الحالي، وصعود صاحبا المركزين الأول والثاني من دوري الأمير محمد بن سلمان في الموسم الحالي، وإقامة ملحق بين أصحاب المركزين الـ13 والـ14 في دوري المحترفين وأصحاب المركزين الثالث والرابع في دوري الأمير محمد بن سلمان لتحديد المتأهلين إلى دوري المحترفين.

فيما تشير الآلية لزيادة أندية دوري الأمير محمد بن سلمان، إلى بقاء الأندية صاحبة المراكز من الـ5 إلى الـ13 في الموسم الحالي، وصعود الأندية أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة من دوري الدرجة الثانية، وإقامة ملحق بين أصحاب المراكز الـ14 والـ15 والـ16 من دوري الأمير محمد بن سلمان وأصحاب المراكز الرابع من كل مجموعة من دوري الدرجة الثانية، والنادي الأفضل في المركز الخامس لتحديد ثلاثة أندية متأهلة لدوري الأمير محمد بن سلمان، إضافة إلى الناديين الخاسرين ملحق الصعود إلى دوري المحترفين.

فيما تم اعتماد آلية الصعود إلى دوري الدرجة الثانية، بثلاثة الأندية الخاسرة في مباريات ملحق الصعود لدوري الأمير محمد بن سلمان، وبقاء صاحب المركز الخامس غير المتأهل لملحق الصعود، وأصحاب المراكز من الـ6 إلى الـ8 في كل مجموعة، وصعود الأندية المتأهلة إلى دور الثمانية من بطولة المملكة لأندية الدرجة الثالثة، بالإضافة إلى أفضل ناديين خارجين من دور الـ16، وإقامة ملحق بين الأندية أصحاب المراكز الـ9 والـ10 في كل مجموعة في دوري الدرجة الثانية وبين ثاني أفضل 4 أندية خارجة من دور الـ16 في بطولة المملكة لأندية الدرجة الثالثة لتحديد أربعة أندية متأهلة لدوري الدرجة الثانية.

وفيما يتعلق بالصعود والهبوط في الموسم المقبل، فقد اعتمد اتحاد القدم لدوري المحترفين صعود أصحاب المراكز الثلاث الأخيرة لدوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، فيما يلعب صاحب المركز الـ13 مباراتي ملحق ذهاباً وإياباً مع صاحب المركز الرابع في دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى لتحديد النادي المتأهل لدوري المحترفين.

وجاءت آلية الصعود والهبوط في دوري الأمير محمد بن سلمان، بصعود أصحاب المراكز الثلاثة الأولى لدوري المحترفين السعودي، فيما يلعب صاحب المركزالراعب مباراتي ملحق ذهاباً وإياباً مع صاحب المركز الـ13 من دوري المحترفين، وهبوط أصحاب المراكز الأربعة الأخيرة لدوري الدرجة الثانية.

وفي دوري الدرجة الثالثة اعتمد اتحاد القدم، صعود أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة لدوري الأمير محمد بن سلمان، فيما لا يوجد هبوط في الدوري بعد قرار اتحاد القدم في وقت سابق، بالاكتفاء بدوي الدرجة الثانية كأدنى مسابقة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    لله يوفق انديه لاحساء

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>