كشف السبب وراء وقف عرض المسلسلات التركية على قنوات “مجموعة MBC”

الزيارات: 3357
تعليقات 3
كشف السبب وراء وقف عرض المسلسلات التركية على قنوات “مجموعة MBC”
https://www.hasanews.com/?p=6497044
كشف السبب وراء وقف عرض المسلسلات التركية على قنوات “مجموعة MBC”
متابعات - الأحساء نيوز

رغم أنّ “أم بي سي” لم تُعلن القرار رسمياً، وتُرسله إلى الصحافة كما تفعل على الدوام، فإنّ المتحدّث الرسمي باسم المجموعة مازن حايك  أكّد أنّ الخبر صحيح.

“بموجب قرار شمل منابر إعلامية وقنوات تلفزيونية متعدّدة، في عددٍ من البلدان والعواصم العربية، أصبحت الدراما التركية كلياً خارج القنوات المنتمية إلى “مجموعة MBC” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك اعتباراً من مساء الأول من آذار الجاري، وحتى إشعارٍ آخر”.

وقال “حايك”: “نعم، ثمة قرار يشمل محطات وبلداناً يتعلّق بوقف بثّ الدراما التركية”، يؤكّد حـايك، رافضاً التعليق على هوية مَن يقف تحديداً خلف هذا القرار، أو الجهة المباشرة التي اتّخذته، داخل المؤسسة أو خارجها. وحين نسأله عن مدى تأثير القرار في نسب المُشاهدة، خصوصاً أنّ ثمة جمهوراً عربياً واسعاً يتابع الدراما التركية بانتظام، تحديداً عبر قنوات “أم بي سي” التي كانت السباقة في إطلاق هذا اللون الدرامي عام 2000، وفقا لـ”النهار” .

ويتمنّى حـايك “ألا تتأثر “أم بي سي” وحدها بانخفاض نسب المشاهدة والعائدات الإعلانية المتّصلة، لأنّ القرار يشمل قنوات تلفزيونية إقليمية عدّة، ويتخطّى كونه قراراً مهنياً وتجارياً بحتاً… ولتكن ربما هذه الخطوة مناسبة لإنتاج المزيد من المحتوى الدرامي الخليجي والعربي النوعي وعرضه على مختلف الشاشات العربية بأسرع وقت ممكن”.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٢
    بوعمر

    من زين مسلسلاتهم الوسخة تعري وقلة ادب بعد ما خربتوا عليانا ودمرتوهم

  2. ١
    حساوي

    يعني القرار ممتاز وجايكم من فوووق و انشاء الله دوم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>