“الشورى” يدعو لتفعيل برنامج الحج منخفض التكلفة.. هذا ما طلبه من “النيابة العامة”

الزيارات: 2598
التعليقات: 0
“الشورى” يدعو لتفعيل برنامج الحج منخفض التكلفة.. هذا ما طلبه من “النيابة العامة”
https://www.hasanews.com/?p=6497008
“الشورى” يدعو لتفعيل برنامج الحج منخفض التكلفة.. هذا ما طلبه من “النيابة العامة”
الرياض - الأحساء نيوز

طالب مجلس الشورى، اليوم، النيابة العامة ببحث ودراسة الأسباب المؤدية إلى ارتفاع نسبة ارتكاب بعض الجرائم من حيث النوع والمكان واقتراح الحلول المناسبة بالتنسيق مع الجهات المختصة واتخاذ الإجراءات المناسبة التي تؤدي إلى سرعة إنجاز القضايا بما لا يؤثر على دقة العمل، كما طالب وزارة الحج بالعمل على تفعيل برنامج الحج منخفض التكلفة.

وفي مستهلّ جلسة الشورى العادية الحادية والعشرين من السنة الثانية للدورة السابعة برئاسة نائب رئيس المجلس رحب المجلس بالأمين العام محمد المطيري وعضوي المجلس د. يوسف السعدون ونبيه البراهيم.

وطالب المجلس وزارة الحج والعمرة بالتنسيق مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني؛ لدراسة إسناد الإشراف على المباني المستخدمة لإسكان الحجاج والمعتمرين والزوار إلى الهيئة، والتعاون مع الجهات المعنية وبالتنسيق مع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لتوفير العدد الكافي من المتخصصات في الشريعة، لتولي مهام التوعية للنساء في حملات الحج والعمرة .

كما طالب بتضمين التقرير القادم ما يفيد بتنفيذ القرار القاضي بإخراج الحافلات التي يزيد عمرها على عشر سنوات، وفق الآلية الواردة في القرار والتنسيق مع الجهات المعنية لزيادة مواقع للاستثمار في تقديم الوجبات السريعة والمشروبات للحجاج في منطقة المشاعر وطرق المشاة وفيما بينهم، وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتظليل مسارات المشاة في المشاعر المقدسة والعمل على تلطيف الأجواء بها، وأيضاً التنسيق مع الجهات ذات الاختصاص لإنشاء نظام إلكتروني لتشديد الرقابة والمتابعة على أعمال صيانة المرافق العامة في المشاعر مع اتخاذ الإجراءات اللازمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>