تفاصيل جديدة عن الطفلة السعودية بإندونيسيا.. وسفير المملكة: هذا ما سنفعله مع هيفاء!!

الزيارات: 5248
تعليقات 3
تفاصيل جديدة عن الطفلة السعودية بإندونيسيا.. وسفير المملكة: هذا ما سنفعله مع هيفاء!!
https://www.hasanews.com/?p=6496969
تفاصيل جديدة عن الطفلة السعودية بإندونيسيا.. وسفير المملكة: هذا ما سنفعله مع هيفاء!!
متابعات - الأحساء نيوز

كشف محمد علي الغامدي المتابع لقضية الطفلة السعودية #هيفاء_سلطان_الحربي أن قصة معرفته بالطفلة ووالدتها، جاءت بعد مشاهدة صورتها في تغريدة على حساب السفارة السعودية في #إندونيسيا، ولكونه غالباً ما يزور موقعاً قريباً منها بسبب أعماله.

وأكد الغامدي أن ملامح الفتاة التي تدل على أنها “سعودية”، دفعته لمتابعة القضية، محاولاً إيصال صوتها إلى أهلها لعلهم يتعرفون عليها، ويجتمع شملهم.

وقال الغامدي “إن والدتها أخبرته أن اسم والد هيفاء هو سلطان عبدالله الحربي، وعندما توفي في حادث دراجة نارية، قامت بأخذ رقم جوال والده من الأرقام المخزنة في جواله، والاتصال بأفراد أسرته الذين حضروا ونقلوا جثمانه إلى السعودية، موضحاً أن الأم لا تمتلك أي أوراق ثبوتية للزواج، وأنها تعرفت عليه عند حضوره إلى إندونيسيا للسياحة.

وعن وضع الفتاة أشار الغامدي “إلى أنها لم تطلب هي ووالدتها أي شيء، فهي تدرس في الصف الخامس في المدارس الإندونيسية، وتتعلم القرآن ووالدتها تعمل في مغسلة، لكسب لقمة العيش وإعالة ابنتها، وتعيش في قرية (سوكارامي) بالقرب من مدينة كوتابونجا.”

إلى ذلك، أوضح أنها تشعر بالخوف من فقدان ابنتها، وهي تحاول إعالتها، وتقدم لها كل ما تستطيع من عناية ورعاية، لكنها تتمنى أن تتعرف هيفاء على أهلها وذويها ليكونوا داعمين لها.

من جانبه، أكد سفير #السعودية في #إندونيسيا أسامة الشعيبي لـ”العربية.نت” أن السفارة تابعت مقطع الطفلة هيفاء سلطان الحربي في منطقة ‎بونشاك، كما تتابع أوضاع الكثير من أبناء السعوديين في إندونيسيا، مبينا أن السفارة تقوم بإجراءات عاجلة للتعرف على موقع الطفلة في الجبل ومحاولة الاطلاع على الأوراق الثبوتية التي يمكن من خلالها معرفة كافة المعلومات عن وفاة والدها الذي أكد المقطع أنه متوف من 9 سنوات وبالضرورة معرفة مكان الوفاة والدفن.

وأشار الشعيبي إلى أن ملامح الفتاة تؤكد أنها عربية ولكن لابد من اتخاذ الإجراءات التي تؤكد جنسيتها من خلال الأوراق الثبوتية وفحص DNA مؤكدا أن السفارة تقوم في مثل هذه الحالات بضم الطفلة إلى برنامج “أواصر” لتحسين وضعها المعيشي والمالي والاجتماعي والعمل على لم شملها مع أسرتها في السعودية بعد التثبت من كافة المعلومات والتواصل معهم، موضحا أنها ستأخذ الرعاية الكاملة وحقوقها كأي مواطنة سعودية في حال ثبوت نسبها وسيتم التحقق من كافة المعلومات من الجهات المختصة ومن والدتها لاتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن لها حقوقها الشرعية.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    حرام والله البنت واضح انها سعوديه يارب تحفظها

  2. ٢
    بوعمر

    رجعوا الملايين من ابناء السعوديين في اندونيسيا والفلبين

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>