تعليم الأحساء “بنين” يُنفذ المرحلة الثانية من البرنامج التطوعي (أهلها)

الزيارات: 8709
1 تعليق
تعليم الأحساء “بنين” يُنفذ المرحلة الثانية من البرنامج التطوعي (أهلها)
https://www.hasanews.com/?p=6496860
تعليم الأحساء “بنين” يُنفذ المرحلة الثانية من البرنامج التطوعي (أهلها)
بسام الأحمد
تنطلق اليوم الإثنين 1439/6/17 هـ فعاليات المرحلة الثانية من برنامج خدمة المجتمع “أهلها” الخاص بتدريب رواد النشاط في المدارس المتوسطة في المحافظة.
حيث تم توزيع التدريب على (6) مواقع يُقدمها عدداً من المشرفين ورواد النشاط، الذين حصلوا على دورة تدريب المدربين من هيئة توليد الوظائف والبرامج.
يهدف هذا البرنامج إلى إشراك الطلبة في خدمة الوطن لتحفيز السلوكيات والإيجابية وإكساب المهارات لإعدادهم للنجاح في حياتهم، وذلك ضمن رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى تمكين الكوادر الشابة وترسيخ القيم الإيجابية وبناء شخصية مستقلة لهم من خلال تنمية مهاراتهم وحسن الاستفادة منها.
كما وسيقوم – بمشيئة الله تعالى – رواد النشاط بعد الحصول على الدورة بتدريب فريق العمل التطوعي من الطلاب في المدارس على مراحل تنفيذ البرنامج وفق (3) مراحل:
1- مرحلة الاستكشاف
2- مرحلة التجربة
3- مرحلة التقييم
بعدها يتم اختيار العمل التطوعي حسب القضايا المناسبة وهي:
1- استدامة الغذاء
2- مساعدة الشباب للشباب
ويقوم الفريق في المدرسة بتنفيذ إحدى البرنامجين وفق خطة معدة مسبقاً وإعداد تقرير مفصل والدخول على المنصة الإلكترونية والوزارية لإدخال تقرير البرنامج للمنافسة على مستوى المملكة.
أوضح ذلك رئيس النشاط الاجتماعي الأستاذ عبدالله بن خليفة الملحم منسق البرنامج، الذي أفاد بتوجيه تعميم لجميع المدارس المتوسطة للتهيئة للبرنامج وتوفير المستلزمات المساعدة في التنفيذ والإلتزام بالبرنامج الزمني وتكريم المتميزين والفاعلين من الطلاب.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    اتمنى وضع خطه اسبوعيه واضحه لتنفيذ البرنامج
    مثلا اليوم الاول تعريف الطلبه بالبرنامج وتقسيمهم وتوزيع المهام
    اليوم الثاني….وهكذا يالتفصيل

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>