شاهد بالصور… “الشرقية” تحتضن أول تجمع خليجي لملاك “الكرفانات”

الزيارات: 4227
التعليقات: 0
شاهد بالصور… “الشرقية” تحتضن أول تجمع خليجي لملاك “الكرفانات”
https://www.hasanews.com/?p=6496709
شاهد بالصور… “الشرقية” تحتضن أول تجمع خليجي لملاك “الكرفانات”
حسن العلي
في بادرة هي الأولى من نوعها خليجياً، دشن عدد من ملاك الكرفانات – مسكن مؤقت متنقل قائم على عجلات – أول تجمع لملاك هذه العربات في إحدى المنتجعات بشاطئ نصف القمر بالمنطقة الشرقية في حفل حضره عدد كبير من كافة دول الخليج ومناطق المملكة .
بدوره قال أحمد الدوسري منسق التجمع: “تشرفنا باسم جميع السعوديين لتلبية دعوة الحضور للتجمع الخليجي الأول لملاك الكرفانات المقام بالمنطقة الشرقية حيث يهدف التجمع لتنمية تلك الهواية و التعارف لتنسيق رحلات وتجمعات مستقبلية وتبادل الخبرات والتجارب مع إخواننا الذين يعتبرون خبراء في هذا المجال.
من جهتهم عبر عدد من أصحاب “الكرفانات” أنه لم تعد الرحلات متعبة وشاقة، ولم تعد الحيرة تكتنف الكثير من عشاق التخييم والسفر حول المبيت وتجهيزات الرحلة ومستلزماتها، وتأمين مواقع التخييم، بل لم يعد هناك مجال للتردد في قرار اصطحاب الأسرة ومشاركتها متعة الرحلة ورفاهية السفر، في عربة متنقلة أشبه بشقة فندقية وبمواصفات عالية الجودة تضاهي خدمات كثير من المشاريع الإيوائية.
ونجحت هذه الكرفانات السياحية في استقطاب هواتها وعشاقها في كثير من دول الخليج بل وحظيت بالتنظيم، وفي مملكتنا الغالية بدأت ثقافتها الترفيهية تنشط وتلقى القبول لدى الكثير من الشباب والعوائل، التي تجد فيها راحتها وسلامتها، على الرغم من اسعارها المتفاوته مقارنة بمعدات التخييم التقليدية، التي لها عشاقها هي الاخرى، إلا أن للبيوت المتنقلة لها خصوصيتها التي تستهوي العائلات على وجه الخصوص.
فقد أصبح هذا النشاط التجاري استثمارا جيدا، يضفي خدمة سياحية ترفيهية جديدة تضاف إلى صناعة السياحة التي يمكن لها أن تلعب دورا في تنشيط السياحة الداخلية، لما تتمتع به هذه المقطورات والكرفانات بمزايا خدمية جديدة .
ولما تضفيه تلك البيوت المتنقلة من مزايا مع ما تشهده من قبول في المجتمع، سعى الدوسري لتأسيس مجموعة لهواة وملاك وتجار العربات المقطورة والبيوت المتنقلة لينجح مع شركائه في ضم ٢٠٥ مالك كرفان وتاجر إلى المجموعة التي سعت إلى تنظيم أول تجمع لملاك وهواة وتجار الكرفانات بالمنطقة الشرقية.
 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>