دويتشه فيله تبرز الملفات المطروحة بقمة “بن سلمان- السيسي”

الزيارات: 2604
التعليقات: 0
دويتشه فيله تبرز الملفات المطروحة بقمة “بن سلمان- السيسي”
https://www.hasanews.com/?p=6496663
دويتشه فيله تبرز الملفات المطروحة بقمة “بن سلمان- السيسي”
متابعات - الأحساء نيوز

أكدت هيئة الإذاعة الألمانية دويتشه فيله، أن زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، إلى مصر ستكون فرصة سانحة لمزيد من التوافق في بعض الملفات السياسية بين الرياض والقاهرة.

ولفت تقرير لبرنامج “مسائية دويتشه فيله” اليومي، إلى أن القاهرة هي الواجهة الأولى التي اختارها بن سلمان في جولاته الخارجية، في وقت تبدو فيه مصر وأكثر من أي وقت مضى من أكبر وأقرب حلفاء الرياض بالمنطقة.

وشدد التقرير على غياب أي خلاف بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي العهد في ملفات إقليمية ساخنة، لافتًا إلى دعم مصر للسعودية في حربها ضد الحوثيين باليمن.

وأشار إلى قطع مصر علاقاتها مع قطر، إلى جانب كل من السعودية والبحرين والإمارات، ناهيك عن اتفاق الرياض والقاهرة على الحيطة والحذر والنظر بعين الريبة إلى الأطماع الإيرانية بالمنطقة.

ورجح التقرير أن زيارة بن سلمان إلى القاهرة وقبيل أسابيع قليلة من انعقاد القمة العربية بالرياض أواخر الشهر الجاري، ربما تخلق تنسيقًا أو توافقًا بين البلدين بشأن مصير الرئيس السوري بشار الأسد، وكيفية التعاطي مع كل من حماس وحزب الله.

ومن المقرر، أن يصل الأمير محمد بن سلمان إلى مصر اليوم (الأحد 4 مارس) في مستهل أول جولة له منذ توليه ولاية العهد.

وتأتي زيارة بن سلمان للقاهرة والتي تستمر ثلاثة أيام،، قبل رحلته المقررة إلى بريطانيا الأربعاء لإجراء مشاورات مع رئيسة الوزراء تيريزا ماي، يتوجه بعدها إلى الولايات المتحدة الأمريكية في زيارة تستمر من 19 إلى 22 مارس الجاري.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>