في 25 صورة .. الأمير “بدر بن جلوي” يدشن فعاليات “اليوم العالمي للدفاع المدني” بالأحساء

الزيارات: 2924
التعليقات: 0
في 25 صورة .. الأمير “بدر بن جلوي” يدشن فعاليات “اليوم العالمي للدفاع المدني” بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6496662
في 25 صورة .. الأمير “بدر بن جلوي” يدشن فعاليات “اليوم العالمي للدفاع المدني” بالأحساء
علي البجيس

رعى صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود – محافظ الأحساء – اليوم الأحد  16جمادى الآخرة 1439 هـ حفل تدشين  فعاليات اليوم لعالمي للدفاع المدني 2018 ، تحت شعار “ المؤسسات التعليمية وثقافة السلامة ” ، بحضور عدد من مديري الأجهزة الأمنية والإدارات الحكومية بالمحافظة ،  والذي تنفذه الإدارة العامة للدفاع المدني بأحد المولات الكبرى لمدة 5 أيام ،  بمشاركة عدد من القطاعات الحكومية و الأهلية ، حيث خصصت الفترة الصباحية للزيارات الطلابية وفي الفترة المسائية لعموم الزوار للمعرض المصاحب التوعوي والتعليمي والذي خصص لوسائل السلامة.

واستمع سموه  إلى شرح مفصّل خلال جولته في المعرض عن آليات الدفاع المدني  والورش التفاعلية للتوعية باشتراطات السلامة وإجراءات الوقاية من الحوادث والمخاطر ذات العلاقة بأعمال الدفاع المدني في المنشآت الاقتصادية والخدمية والاجتماعية ، كما قام سموه بجولة  اطلاعية لاركان القطاعات الحكومية والعسكرية والأهلية المشاركة في هذا الأسبوع العالمي .

وخلال الحفل تم عرض فيلم وثائقي عن جهود الدفاع المدني في السلامة والقيام بواجباتها الساعية لتحقيق الأهداف المنشودة، كما تم عرض مسرحي قام به مجمعة من الطلاب يحي عن ثقافة الوعي للسلامة في المنازل، كما تم تكريم الرعاة والداعمين ..

في وخلال الحفل اكد مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة الأحساء العقيد  فلاح بن محمد القحطاني أن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني تهدف إلى تعزيز القيم الاجتماعية والثقافية بمامن شأنه المحافظة على السلامة و رفع المستوى الوقائي تجاه المخاطر الطبيعية والبشرية وتعزيز دور المؤسسات والأفراد في دعم جهود رجال الدفاع المدني، والتأكيد على تفاعل المجتمع ، والذي يعتبر الركيزة الأساسية لنجاح الدفاع المدني في أداء مهامه ، مضيفاً .. كما سيسهم المعرض في تعريف المجتمع بالدور  الذي تقوم به أجهزة وإدارات (الدفاع المدني) والعمل على الاستفادة من أجهزة الإعلام المختلفة لنقل توجيهات وتعليمات السلامة والحماية لكافة المواطنين والمقييمن.

وأشار القحطاني الى ان  المعرض سيتضمن إقامة العديد من البرامج والفعاليات والمعارض التوعية المصاحبة والتي ستقدم بأساليب متنوعة تتناسب مع كافة شرائح الأسرة ، والعمل على غرس مفاهيم  الحفاظ على السلامة ، ونشر الطرق التوعوية للتعامل مع الكوارث التي قد تحصل ، للتقليل من الأضرار و الكوارث بكافة أنواعها .

ولفت الحطاني الى ان جهاز الدفاع المدني يحظى دوماً بالدعم والاهتمام اللامحدود من لدن قيادتنا الرشيدة – ايدها الله – حتى اصبح يضاهي الدول المتقدمة في هذا المجال بجوانب عدة ومنها توفير المعدات والآليات والاجهزة الفنية المتقدمة وكذلك تخصيص الخطط التدريبية للسواعد البشرية في افضل الاكاديميات المتخصصة بعلوم الحرائق والسلامة .

وعبّر العقيد القحطاني عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف امير المنطقة الشرقية على متابعته وتوجيهاته الكريمة ، وإلى صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الاحساء لرعايته فعاليات الدفاع المدني وما يحظى به هذا الجهاز في المحافظة من دعم ومساند من سموه التي تعد حافزاً لبذل المزيد من الجهود لخدمة المجتمع.

     

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>