“بلومبيرج”: السعودية تسير بسرعة فائقة لبناء صناعة دفاعية

الزيارات: 3786
التعليقات: 0
“بلومبيرج”: السعودية تسير بسرعة فائقة لبناء صناعة دفاعية
https://www.hasanews.com/?p=6496128
“بلومبيرج”: السعودية تسير بسرعة فائقة لبناء صناعة دفاعية
متابعات - الأحساء نيوز

أكدت وكالة “بلومبيرج” الأمريكية، اليوم الجمعة، أن السعودية تستهدف بناء صناعة دفاعية بسرعة فائقة.

وأضافت الوكالة في تقرير ـ ترجمته عاجل ـ عن إندرياس شوير، رئيس الشركة السعودية للصناعات العسكرية، قوله، “سنجري تقييمًا دقيقًا لما يمكن أن يقدمه شركاؤنا على طاولة المفاوضات. لن نتردد في الذهاب إلى موردين من الدرجة الثانية أو شركاء آخرين محتملين، إذا كان لديهم دعم حكومي كامل ولا توجد قيود. يمكن أن ينتهي المطاف بالسعودية إلى شركاء آخرين وبمشاركة أمريكية أقل مما يرغب بعض الناس”.

وأشارت الوكالة الأمريكية إلى أن روسيا والصين تسعيان إلى سد الفجوات المتصورة في الاهتمام الأمريكي بزيادة التعاون الدفاعي ومبيعات المعدات لشركاء واشنطن الإقليميين، وذلك بحسب إفادة الجنرال جوزيف فوتيل، قائد القيادة المركزية الأمريكية أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب.

ونقلت عن شوير قوله، “الشركة السعودية للصناعات العسكرية ستسمح لشركائها في المشروعات المشتركة بالاحتفاظ بالقيادة التشغيلية والوظائف التنفيذية العليا”.

ونقلت عن جون بوتيمور، المسؤول التنفيذي في الوحدة الأمريكية لـ BAE Systems Plc، قوله، “لا تزال ضوابط التصدير عقبة بالنسبة لبعض الشركات الأمريكية، وربما تحتاج لكسب سياسيي البلاد”.

ومضى يقول، “يتعين علينا العمل مع حكومتنا لفهم ما يمكن وما لا يمكن نقله، أو ما الذي يمكن نقله بموجب أنواع معينة من الترتيبات الخاصة”.

ونوهت الوكالة بأن السعودية رصدت 210 مليارات ريال سعودي للإنفاق العسكري في 2018، ما يجعل منه أكبر بند في الميزانية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>