اغتيال عالم دين يمني في حضرموت وهو ساجد!

الزيارات: 14333
تعليقان 2
اغتيال عالم دين يمني في حضرموت وهو ساجد!
https://www.hasanews.com/?p=6496115
اغتيال عالم دين يمني في حضرموت وهو ساجد!
صنعاء - الأحساء نيوز

أطلق مسلحون مجهولون النار على الداعية اليمني الحبيب عيدراوس بن عبدالله أحد أئمة مدينة حضر موت (جنوب)، بعدما طلبوا منه الدخول لتلاوة القرآن، في منزله بمدينة تريم.

وذكرت تقارير إعلامية، أن المسلحين استغلوا قبول عيدراوس الذي يعمل إمامًا لجامع المحضار بالمدينة، استقبالهم تحت حجة قراءة القرآن، وبعد أن سمح لهم الشيخ بالدخول واستأذنهم لصلاة الضحى، أطلقوا النار عليه أثناء سجوده، بحسب مصادر مقربة من الفقيد. وفقًا للعربية نت.

وتسببت الواقعة في حالة استنكار واسعة في الأوساط الاجتماعية والدينية في اليمن، حيث أدان رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر الحادثة، التي اعتبرها استهدافًا للفكر المعتدل الوسطي الذي يرفض الأفكار المنحرفة، وينبذها مجتمعيًّا.

وقال بن دغر، إن “بن سميط” من الأصوات المعتدلة التي عرف عنها بالصدق وسماحة الأخلاق.

وتعدّ الواقعة هي الأولى من نوعها في مدينة تريم التي تشتهر بالعلماء الذين يدعون إلى التسامح ونبذ العنف والدعوة إلى الوسطية والاعتدال، وهو ما تسبب في حالة من الذعر، خاصة مع ارتفاع وتيرة الاغتيالات في جنوب اليمن، حيث شهدت مدينة عدن اغتيالات طالت أئمة للمساجد ومعلمين دينيين.

الجدير بالذكر، أن المحافظة شهدت حملة مكثفة لملاحقة عناصر تنتمي لتنظيم القاعدة، أدّت إلى الكشف عن مقرّ كانت تستخدمه الجماعة الإرهابية لإدارة عمليات اغتيالات في حضرموت وعدن خلال شهر سبتمبر من العام الماضي.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    الاحسائي

    الله يغفر له ويرحمة ويتجاوز عنه بمنه وفضلة آمين يارب

  2. ١
    زائر

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الفعل الشنيع يذكر بشهادة امير المؤمنين ع في المحراب على يد الخارجي ابن ملجم لع المأمول نبذ أفكار الخوارج والتحلي بنهج اﻻسﻻم الذي نهجه السماحة
    والعدل واﻻحسان الخ… التعاليم المحبوبة والشريعة السمحة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>