شاهد.. مُسن يعتلى المنبر بالقوة ليخطب في المصلين و”الشرطة” تكشف حقيقة ما حدث !!

الزيارات: 6306
التعليقات: 0
شاهد.. مُسن يعتلى المنبر بالقوة ليخطب في المصلين و”الشرطة” تكشف حقيقة ما حدث !!
https://www.hasanews.com/?p=6496068
شاهد.. مُسن يعتلى المنبر بالقوة ليخطب في المصلين و”الشرطة” تكشف حقيقة ما حدث !!
المدينة المنورة - الأحساء نيوز

كشفت وزارة الشؤون الإسلامية ما حدث في جامع الجابرية بينبع البحر، قبيل صلاة الجمعة أمس، حيث أوضح ماجد بن غالب المحمدي المتحدث الرسمي لفرع وزارة الشوون الإسلامية بمنطقة المدينة المنورة، أن إدارة المساجد في محافظة ينبع، قالت إنه عند الساعة الـ ١٢.٣٥ظهراً حاول شخص معتل نفسياً اعتلاء المنبر في جامع الجابرية بينبع البحر، وتم التعامل معه من قبل الجهات المختصة، وأقيمت صلاة الجمعة والخطبة من قبل الخطيب الرسمي للجامع.

وتداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للشخص المذكور وهو يحاول صعود منبر الجامع اليوم الجمعة، قبل دخول الخطيب الرسمي للجامع، وقام بإلقاء الخطبة الأمر الذي استدعى التدخل.

من جانبه، علق المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة المدينة المنورة على مقطع فيديو متداول بوسائل التواصل الاجتماعي، والذي يظهر فيه أحد المسنين يعتلي منبر أحد المساجد ويتفوه بعبارات غير مترابطة وتم إنزاله من قبل المصلين وأحد رجال الأمن.

وأوضح المتحدث الإعلامي أن الحادثة وقعت أمس الجمعة قبل صلاة الجمعة بأحد مساجد محافظة ينبع، كما تبين أن الذي اعتلى المنبر – وهو مواطن في العقد السابع من العمر – يعاني من اعتلالات نفسية، وله سجل طبي في أحد المستشفيات المتخصصة. وقال إن حالته تتطلب المتابعة المستمرة وتم تسليمه لذويه لاستكمال علاجه ورعايته.

فيما ذكر شهود عيان إن الشخص الذي اعتلى المنبر، قبل دخول الخطيب الرسمي، معتل نفسياً وكان يرتدى “بشت” حتى يظن المصلون أنه الخطيب.

وطبقاً لمقطع الفيديو قام المصلون بمنعه، وتسليمه للجهات المختصة، وأكدت المصادر أن خطيب المسجد الرسمي حضر وألقى الخطبة وأم المصلين في الصلاة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>