لهذا السبب… “بتلاء الدوسري” تجمع بين صنعتين

الزيارات: 3185
تعليق 17
لهذا السبب… “بتلاء الدوسري” تجمع بين صنعتين
https://www.hasanews.com/?p=6495955
لهذا السبب… “بتلاء الدوسري” تجمع بين صنعتين
كوثر المزيدي - الأحساء نيوز

تنوعت مشاركة المستثمرات الأحسائيات من الأُسر المُنتجة صاحبات المشاريع الصغيرة المُشاركة في فعاليات “هب البراد”، بين حرف يدوية وتصاميم أزياء وإكسسوارات وديكورات خشبية، وتنظيم حفلات، الذي تُنظمه جمعية فتاة الأحساء التنموية الخيرية وبشراكة إلكترونية مع صحيفة “الأحساء نيوز“، وذلك في منتزه الملك عبدالله البيئي بالأحساء.

وهناك من بينهن من جمعت بين صنعتين لأسباب عدة، تأتي في مُقدمتها: حب الصنعة والشغف بها، السعي مواكبة ذائقة الجمهور والنزول عند رغباته، وزيادة رأس المال.

“بتلاء الدوسري” واحدة من أولئك اللآتي جمعن بين صنعتين، حيث امتهنت صنع الإكسسوارات، ولكنها سُرعان ما اتجهت إلى خط إنتاجي آخر مألوف، أصبح يمتهنه الكثير من الشباب، كما تمتهنه الكثير من الأسر المُنتجة، مُعللةً ذلك بأن طموحها لا يقف عند حدٍ مُعين، وأنها تطمح في القريب العاجل إلى أن تكون صاحبة دخل خاص، وعالي في الوقت ذاته.

حيث تُشارك ولأول مرة بمهرجان (كُلُنا منتجون 8)، ضمن فعاليات “هب البراد”، ببوث أطلقت عليه اسم “Msn3oma”، خصصته لبيع أصناف مختلفة من الحلويات التي تصنعها بنفسها، ومن ثم تعمل على بيعها، إلى جانب  المشروبات الساخنة من قهوة وغيرها، والمشروبات الباردة.

وعن سبب ذلك قالت”بتلا” لمُحرة صحيفة “الأحساء نيوز“، “أنا اتجهت لهذا الخط ليس لأنني لم أستطيع النجاح في صنع الإكسسوارات وبيعها؛ بل على العكس من ذلك أنا استطعت النجاح في هذا المشروع، ولكن فضلت البحث كذلك عن خطٍ إنتاجي آخر أجد نفسي فيه كذلك، بالإضافة إلى أنني اعمل على إحداث زيادة متواترة لدخلي المالي.

وعن سؤالها لماذ بالتحديد هذا الخط، قالت: “الجمهور الزائر مُجبر على شراء المادة الغذائية والمشروبات بأنواعها، في حين خط إنتاج الإكسسوارات مرهون بمزاج الأُنثى ورغبتها في الشراء المتوقفة على مدى إعجابها بالقطعة المصنوعة، ولله الحمد الإقبال الذي يُلاقيه البوث، خير دليل على ذلك”.

 

 

تصوير: راكان المبارك – الأحساء نيوز

 

 

التعليقات (١٧) اضف تعليق

  1. ١٧
    زائر

    شيء جميل والله ولي التوفيق
    والله يرزق الجميع ♡

  2. ١٥
    زائر

    ما شاء الله ابدااع بالتوفيق يا عسل

  3. ١٤
    زائر

    بالتوفيق يا عسل ما شاء الله ابدااع

    • ١٢
      زائر

      مشاءالله ركن جميل ومالذ وطاب فيه الله يوفقكم❤️

    • ١١
      زائر

      الله يوفقه يارب منجد شي جميل

  4. ١٠
    زائر

    الله يوفقك ويوسع عليك رزقك يا رب

  5. ٩
    Um Azam

    انا زرت البوث لاكثر من مره..وبكل صراحة جميل من ديكور ومذاق ممتاز بالنسبه للاصنام الموجوده..بالتوفيق اخت بتله نتمنى لك التقدم للاعلى..

  6. ٨
    زائر

    شي رائع ان تكون بنت من بنات الاحساء عندها هذا الفكر المتطور منها للاعلـﯽ ☻

  7. ٧
    مريم

    بالتوفيق اخت◥ كوثر ◣ ، كنت اكثر من رائعة وستستمرين ان شاء الله في رفع رأسنا ، نحن جد فخورين بك .

    وبـ بنات الٲحساء☑

  8. ٦
    Um Azam

    انا زرت البوث اكثر من مره..وبكل صراحه جميل من ديكور ومذاق ممتاز بالنسبه للاصناف الموجوده..بالتوفيق اخت بتله نتمنى لك التقدم للاعلى..

  9. ٥
    زائر

    مشاء ركن مميز ومالذ وطاب متوفر الله يوفقكم ❤️

  10. ٤
    زائر

    الله يوفقك ويوفق بناتنا في اي عمل جميل

  11. ٣
    زائر بتوفيق

    التعليق

  12. ٢
    زائر

    بالتوفيق للجميع

  13. ١
    زائر

    مشالله يختي بتلاء بتوفيق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>