“14.000” زائر لمنصة بنك “التنمية الاجتماعية” بفعاليات “هب البراد”

الزيارات: 3320
التعليقات: 0
“14.000” زائر لمنصة بنك “التنمية الاجتماعية” بفعاليات “هب البراد”
https://www.hasanews.com/?p=6495871
“14.000” زائر لمنصة بنك “التنمية الاجتماعية” بفعاليات “هب البراد”
راكان المبارك - سكينة المزيدي - الأحساء نيوز
حرص بنك التنمية الاجتماعية الراعي الماسي لبرنامج “كُلُنا منتجون 8″، خلال فترة تواجده في فعاليات “هب البراد”، على رواية الكثير من الإنجازات المتعلقة بفنون الإبداع في عالم تمويل المشاريع الصغيرة وفنون إنتاجات الأسر المنتجة، باختلاف توجهاتها، مُعتزاً بأنه عامل أساس في عملية التنمية الاجتماعية، كونه يُجسد منصة تمويلة للمشاريع الجديدة والإبداعية، الصغيرة والناشئة.
حيث يسعى بنك التنمية الاجتماعية متكىءً على نظرية اقتصادية، متمثلةً في الخروج من عباءة الاعتماد على الشيء الواحد؛ لينسجم مع رؤية الدولة ويحقق الأهداف المأمول أن يتم الوصول لها، وذلك من خلال مهرجان كلنا منتجون ٨ المقام بحديقة الملك عبدالله بالأحساء.
من خلال استثمار المكان والزمان وطرح برامجه أمام الناس، سواءً البرامج التمويلية المباشرة وغير المباشرة والبرامج التدريبية كذلك؛ من أجل رفع مستوى الوعي الاقتصادي لدى عموم الناس، سيما الشرائح المستهدفة كعملاء للبنك.
يُقدم البنك برامج تمويلية، بمسارات مختلفة، تاتي وفق الآتي:

أولاً: مسار التميز

ثانياً: مسار الابتكار

ثالثاً: مسار القروض الناشئة

رابعاً: مسار متناهية الصغر

خامساً: التمويل الأصغر

وعن التمويل الأصغر أفاد الأستاذ أحمد بو شاجع عن أن البنك “يسعى بصورة ذكية لرفع الشريحة المهمشة إلى مستوى آخر تكون مُنتجه ومؤثرة في حركة الاقتصاد الوطني،  تتمثل في مركز جنى وقسم صنعتي بجمعية فتاة الأحساء؛ كونهم أقدر على التعرف على أوضاع تلك الأُسر المُحتاجة”.

وبالفعل استطاع البنك أن يقدم قروض فورية لأكثر من 25 مشروع، ذلك بحسب إفادة رئيس الائتمان الأستاذ أُسامه عسيري، الذي قال: أنه ولله الحمد حتى يوم أمس الجمعة بلغ عدد الزوار لمنصة بنك التنمية الاجتماعية في فعاليات “هب البراد قُرابة الــ(14.000) زائر”

الجدير ذكره أن البنك وعلى مدى امتداد أيام المهرجان قدم برامج تدريبية مجانية، بواقع برنامجين في كل يوم، يتعلق مضمونها بالثقافة المالية، والتعريف بالاستثمار ومهارات الإدخار، وكل ما يتعلق بأمور القروض المالية، التخطيط المالي والميزانية.
   
       

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>