بهذه الطرق.. نستطيع توفير مبالغ فواتير الكهرباء!!!

الزيارات: 2619
1 تعليق
بهذه الطرق.. نستطيع توفير مبالغ فواتير الكهرباء!!!
https://www.hasanews.com/?p=6495770
بهذه الطرق.. نستطيع توفير مبالغ فواتير الكهرباء!!!
متابعات - الأحساء نيوز

يبحث الكثير من المواطنين عن طرق لتخفيض وترشيد استهلاكهم من الطاقة الكهربائية من أجل دفع فاتورة مخفضة لا تستنزف الكثير من المخصصات المالية الشهرية بعد أن وصلت الزيادة لأكثر من 200% بعد القيمة المضافة، مع اقتراب دخول فصل الصيف بأجوائه الحارة، ولذلك نستعرض مجموعة من الإرشادات التي تضمن ألا تلتهم فاتورة الكهرباء ميزانيتك:

1- استخدم المصابيح “LED”

يمكنك استخدام المصابيح أو اللمبات “LED” من توفير 75% من الطاقة التي تستهلكها المصابيح العادية، فضلاً عن ذلك فهي تعيش عمرا أطول من نظرائها، بالتالي توفر عليك قيمة تغييرها في فترات قصيرة.

2- افصل شواحن الأجهزة الإلكترونية

قد تستهين بترك شواحن الجوال في مقبس الكهرباء بعد الشحن، ولكن ما لا تعلمه أنها تستهلك كمية من الكهرباء، حتى ولو كانت غير مستخدمة؛ حيث يستمر سريان الدائرة الكهربائية خلالها.

3- قلل من استخدامك للأجهزة الكهربائية غير الضرورية

حاول دائماً تقليل استخدامك للأجهزة غير الضرورية كالميكروويف والفرن الكهربائي وغسالات الأطباق، أو تقليل فترات استخدامهم، فعلى سبيل المثال بدلاً من ضبطهم على دورة زمنية تستمر 10 دقائق اكتف بدورة خمس دقائق، بحسب “سبق”.

4- وفر طاقة غسالة الملابس

احرص على الصيانة اليدوية البسيطة لغسالة الملابس، عن طريق تنظيف فلاترها أولاً بأول؛ لأن مثل هذه العوالق تضطر الغسالة إلى استخدام جهد أكبر؛ بالتالي استهلاك طاقة أكثر.

5- اخفض درجة حرارة السخان الكهربائي

لا يستطيع أحد الاستغناء عن استخدام السخان الكهربائي خاصة في فصل الشتاء، كما أنه أحد أكثر الأجهزة استهلاكاً للكهرباء في المنزل، ولكن يمكنك التغلب على ذلك بخفض درجة حرارة تسخين الماء؛ لتقليل فترة استهلاكه للطاقة.

6- أجهزة التبريد والتدفئة

اضبط مكيف الهواء على درجة حرارة 25 فهي الدرجة الأنسب لصحتك وميزانيتك، واحرص على صيانة هذه الأجهزة بشكل دوري؛ لإزالة أي أعطاب قد تؤثر على كفاءتها، وتزيد من استهلاكها للطاقة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    بوعمر

    تقصون على الناس كسرتوا ظهور الناس حسبي الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>