احدث الأخبار

نائب وزير الخارجية الكويتي: تم التوصل إلى اتفاق نهائي لحل الخلاف الخليجي.. وهذه الخطوات القادمة وزير الخارجية الكويتي يكشف تفاصيل جهود المصالحة الخليجية بقيادة أمير الكويت والرئيس الأمريكي الصحة: تعافي “357” حالة وتسجيل “234” حالة مؤكدة وإجراء أكثر من 44 ألف فحص مخبري عبر قنوات البث المباشر .. الأحد انطلاق ملتقى الأحساء للتطوع لعام 2020 بعروض خاصة وحصرية … “مركز كيان الطبي” يحتفل بالعام الرابع لفرع “الهفوف” (صور) التدريب التقني والمهني تعلن عن وظائف للرجال والنساء.. والكشف عن الشروط وموعد التقديم “البريد” يطلق خدمة “مسبق الدفع” للأفراد ورواد الأعمال .. وهذه المزايا انضم الأن … فرص تطوعية تخصصية بـ”مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية” “دمك حياة” … حملة للتبرع في “خيرية الجشة” بالأحساء (صور) انتصارات الهلال لاتتوقف .. “الزعيم” يفوز بثلاثية نظيفة على حساب الفتح تعرّف عليها … الإعلان عن “١٩” تنبيهًا بشأن الاختبارات الإلكترونية من “جامعة الإمام” “الحربي” يتوقع خريطة هطول الأمطار خلال الساعات المقبلة

ترقيم 1.4 مليون رأس إبل في السعودية بشرائح إلكترونية

الزيارات: 2685
التعليقات: 0
ترقيم 1.4 مليون رأس إبل في السعودية بشرائح إلكترونية
https://www.hasanews.com/?p=6495629
ترقيم 1.4 مليون رأس إبل في السعودية بشرائح إلكترونية
محليات - الأحساء نيوز

بدأت وزارة البيئة والمياه والزراعة #السعودية بإجراءات ترقيم 1.4 مليون رأس من الإبل عبر إلزام ملاكهم وضع الشريحة الإلكترونية الخاصة بمشروع الترقيم و #التسجيل_الإلكتروني_للحيوانات لدى الوزارة، والذي أقره مجلس الوزارة، أمس الثلاثاء.

وتحتل منطقة الرياض النسبة الأعلى من إحصائيات تواجد الإبل فيها بواقع 322579 رأساً، فيما احتلت المنطقة الشرقية الثانية بتعداد 256079 رأسا، في حين أكدت الوزارة أن المشروع بدأ قبل خمس سنوات بشكل ترغيبي وتقديم حوافز للمطبقين وتقديم امتيازات للمربي المتعاون، وتطبيقه إلزامياً في #مزايين_الإبل، وفي مرحلة التخلص من فايروس #كورونا، إلى أن تم إقرار إلزام جميع المربين تطبيقه، مشيرين إلى أن آلية التطبيق ستختلف تماماً عما كان عليه الوضع في السابق، حيث يتم #حقن_الشريحة_في_رقبة_الإبل بحجم صغير، وتتكون من 15 رقما يتم قراءتها عن طريق جهاز خاص، وترتبط بقاعدة بيانات في سجلات الوزارة.

ويهدف المشروع إلى المحافظة على الصحة العامة والسيطرة على الحوادث المتعلقة بالسلامة الغذائية ورصد الأمراض المتناقلة بين الإنسان والحيوان (الأمراض المشتركة) والتحسين الوراثي والكفاءة الإنتاجية وتحسين أنواع الثروة الحيوانية عبر المتابعة والمراقبة للحيوانات، إضافة إلى تعقب الأمراض التي تصيب الإبل وتوفير رقم إحصائي دقيق لها يهدف إلى تطوير سبل العلاج وفقاً للمتغيرات، وعمل خريطة وبائية للأمراض الحيوانية والأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، إضافة إلى تنمية صناعة تربية الإبل والمحافظة عليها وعلى البيئة، وتفعيل نظم الإنذار المبكر للأمراض عابرة الحدود وتطبيق برنامج التحصين المتكامل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>