بالصور… “الملحم” يدشن مشروع ضخم لمكافحة “آفات الصحة العامة” في الأحساء

الزيارات: 2774
التعليقات: 0
بالصور… “الملحم” يدشن مشروع ضخم لمكافحة “آفات الصحة العامة” في الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6495604
بالصور… “الملحم” يدشن مشروع ضخم لمكافحة “آفات الصحة العامة” في الأحساء
إعلام الأمانة - الأحساء نيوز

أطلق أمين الاحساء المهندس عادل بن محمد الملحم، اليوم الخميس مشروع مكافحة آفات الصحة العامة من خلال تطهير البحيرات والمستنقعات ومكافحة الحشرات والقوارض .

وأوضح الملحم ان المشروع تم تقسيمه على عدة قطاعات بحسب الحدود الإدارية للأمانة ويُنفذه مركز الرصد والسيطرة على الآفات البيئية بوكالة الخدمات في الأمانة ، مضيفاً .. يشتمل المشروع على أحدث أساليب المكافحة لتطبيق مفهوم الإدارة المتكاملة ” IPM” ومفهوم الإصحاح البيئي والذي من مهامه تقليل استخدام المكافحة الكيميائية واستبدالها بـ المكافحة الميكانيكية أو المكافحة الحيوية والجينية .

كما ان المشروع يتضمن العمل على تفعيل مختبر الرصد الحشري الهادف الى قياس كثافة الحشرات وإعطاء النسب والمؤشرات حسب الأنظمة الوزارية المبنية على أسس علمية ، موضحاً ان الأمانة وخلال الخمس سنوات الماضية نجحت في التشغيل الذاتي للمشروع بكفاءة عالية .

وأضاف وكيل الأمين للخدمات المهندس ناجي المري .. المشروع يحوي في مكوناته أجهزة تعتمد على النسب الموزونة في خلط المبيدات ، اضافةً الى أجهزة الرش السطحي لرش المستنقعات بالمبيدات في الاحياء الغير مخدومة بشبكات الصرف الصحي ، لافتاً الى انه تم مراعاة وضع الاحياء القديمة ذات الشوارع ” الممرات ” الضيقة التي لا تتمكن المركبات من دخولها بتأمين عمالة  ( راجلة) بمضخات يدوية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>