“زاجل السعادة”… مُبادرة نوعية تُلفت أنظار الزوار في “هب البراد”

الزيارات: 3313
1 تعليق
“زاجل السعادة”… مُبادرة نوعية تُلفت أنظار الزوار في “هب البراد”
https://www.hasanews.com/?p=6495582
“زاجل السعادة”… مُبادرة نوعية تُلفت أنظار الزوار في “هب البراد”
ثريا الذرمان - مريم العليان - الأحساء نيوز

في سماء “هب البراد”، وعلى مدى جميع أيام فعالياته، غرد زاجل السعادة بحروف وكلمات، صاغها بلحنٍ،  أنتج معزوفة قيثار تنشر الحب والخير والسعادة لجميع الحاضرين وتشد مسامعهم ليكونوا متأملين ومتفائلين ومقبلين على الحياة.

“زاجل السعادة” مُبادرة أطلقتها جمعية فتاة الأحساء التنموية الخيرية، هذا العام ضمن فعاليات كلنا منتجون في نسخته الثامنة “زاجل السعادة”، مُقدماً ذاك الزاجل دعوة إلى بناء الذات الإيجابية.

صحيفة “الأحساء نيوز” كانت لها وقفة مع الأخصائية الاجتماعية مسؤولة كافل اليتم بجمعية فتاة الأحساء التنموية  الخيرية والمشرفة على  ركن زاجل السعادة الأستاذة تهاني القديم حيث ذكرت: “أن فكرة زاجل السعادة نابعة من مجموعة فتيات متطوعات، عملت إدارة الجمعية على تبنيها، وتم إنشاء هذا الركن المسمى بــ”زاجل السعادة”.

مُشيرةً إلى أن الهدف من هذا الركن هو  نشر ثقافة السعادة بين الناس، مهما كانت الظروف ومهما كانت الصعوبات يجيب أن يصنع لنفسه السعادة، حتى في أبسط الأمور.

موضحةً في حديثها  عن أهم الوسائل التي اُستثمرت لتحقيق الهدف، من خلال إتاحة الفرصة لكل زائر بالكتابة عن ماهية السعادة من منظوره الشخصي على البورد المُخصص لذلك، إقامة مسيرة يومية تحمل عنوان “نشر السعادة” خلال فترة ما بعد المغرب،  بالإضافة إلى بتوزيع البالونات والحلويات على الأطفال  والنساء؛  لزرع الإبتسامة والسعادة في نفوسهم، تسجيل رسائل سعادة صوتية، تُبث على مُختلف أرجاء المنتزه، وتواجد صندوق السعادة، الذي تُجمع فيه أمنيات الأسر المنتجة المُشاركة في الفعالية، ومن ثم يتم تحقيق الأمنية والإعلان عنها  في آخر يوم من الفعالية.  

أخيراً : شكرت “القديم”: كل الرعاة الداعمين لركن “زاجل السعادة” طوال أيام الفعالية”.

بدوره بيَّن مُقدم البرامج والمتحدث بالرسائل الإيجابية في “زاجل السعادة” سيف العجمي، قائلاً: “هدفنا إسعاد الآخرين ورسم الإبتسامة والسعادة وتوجيه الزوار إلى أن يكونوا مساهمين في زرع الابتسامة والسعادة لأنفسهم والآخرين من حولهم “.

تصوير: محمد الحربي – مريم العليان – الأحساء نيوز

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    ما شاء الله تبارك الله

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>