تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

الأميرة ريما بنت بندر تعيد فتح ملف قيادة المرأة للسيارة !!

الزيارات: 2619
تعليقات 3
الأميرة ريما بنت بندر تعيد فتح ملف قيادة المرأة للسيارة !!
https://www.hasanews.com/?p=6495495
الأميرة ريما بنت بندر تعيد فتح ملف قيادة المرأة للسيارة !!
متابعات - الأحساء نيوز

أعلنت مسؤولة سعودية  أن المملكة العربية السعودية تعمل على معالجة قضايا أعمق على طريق إعطاء المرأة السعودية حقوقها بعد السماح لها بقيادة السيارات وحضور المباريات الرياضية.

وقالت الأميرة ريما بنت بندر آل سعود، خلال ندوة نظمها مجلس الأطلسي في واشنطن، إن هناك أشياء يمكن الحصول عليها بسرعة، ونحن نعلم أن باستطاعتنا القيام بها، مثل وجود النساء في الملاعب وقيادة المراة للسيارة، هذا شيء عظيم، لكن قيادة المراة للسيارة ليست الهدف الأسمى.

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز أمر في سبتمبر  الماضي، بالسماح للنساء السعوديات بقيادة السيارات بدءاً من يونيو  هذا العام، كجزء من مبادرة إصلاحية واسعة اقتصادياً واجتماعياً.

وقالت وكيلة رئيس هيئة الرياضة في السعودية للتخطيط والتطوير، الأميرة ريما بنت بندر، إن العمل جار على قضايا أعمق تشمل شعور المرأة بالأمان في منزلها وفتح كل مجالات العمل أمامها في مجتمع ذكوري تقليدياً.

وأضافت: هذه أشياء ستكون أكثر دينامية في نقل الحوار حول حقوق المرأة إلى أكثر من مجرد السماح لها بالقيادة. وأشارت إلى أن العنف المنزلي خطير جداً، وأنا أعدكم بأننا حقاً نعمل على هذا الموضوع.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٢
    صوت المواطن

    وين الحشمة والاستحياء من الله عزوجل ومخافته ولكن فعلا انا لاارى الا رجلا جالسا على الكرسي اعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم علينا منك

  2. ١
    واحد نفر

    الي جالس على الكرسي نيبالي والابنقالي ممكن احد يفهمني والا الدنيا كلها تفرمتت

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>