“المرور” ترد على عملية “التدخين أثناء القيادة”

الزيارات: 2703
تعليقان 2
“المرور” ترد على عملية “التدخين أثناء القيادة”
https://www.hasanews.com/?p=6495458
“المرور” ترد على عملية “التدخين أثناء القيادة”
نت - الأحساء نيوز

حسمت الإدارة العامة للمرور السعودي، ملف التدخين أثناء القيادة، موضحةً أنه يُعتبَر مخالفة مرورية؛ لانشغال السائق بغير الطريق أثناء قيادة المركبة.

وجاء ذلك ردًّا على تساؤل أحد المغردين على تويتر، الذي قال فيه: “السلام عليكم، كنت عايز أعرف بس هل التدخين ممنوع أثناء القيادة في المركبات الخاصة؟”.

وردت الإدارة على التساؤل قائلةً: “وعليكم السلام، توجد مخالفة مرورية عند الانشغال بغير الطريق أثناء قيادة المركبة.. يسعدنا تواصلك”.

وكانت إدارة المرور حسمت، ‏أمس (الأربعاء)، ملف استخدام الجوال عبر سماعة خارجية أثناء القيادة؛ وذلك في سياق ردها على تساؤل مواطن (عبر حسابها على تويتر) عن استخدام “البلوتوث والسماعات والاسبيكر” من المخالفة.

وكشفت الإدارة عن أن المكالمات الهاتفية بالجوال أثناء القيادة باستخدام السماعات، دون مسك الجوال، سواء تلك التي تعمل بتقنية البلوتوث، أو المتصلة بأسلاك؛ تعتبر مخالفة بسبب “الانشغال بغير الطريق أثناء القيادة”.

وقال المواطن: “السلام عليكم، نشكركم على جهودكم الثمينة.. السؤال الذي أردت عنه الإجابة: هل يسمح لي باستخدام الجوال عن طريق السماعات، سواء بتقنية البلوتوث أو السماعات السلكية، مع العلم أن يدي خاليتان من استخدام الجوال وشكرًا”.

وكان رد المرور على السائل: “عزيزنا الكريم، توقع مخالفة على استخدام الجوال باليد أثناء القيادة، وكذلك مخالفة الانشغال بغير الطريق أثناء القيادة.. شكراً لتواصلك”.

 

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    انا برايي انه حتى السواقه نفسها مخالفه

  2. ١
    زائر

    صار الهم الاكبر للمرور جباية الاموال وليس توعية السائقين . رجال المرور في الميدان عندما يرون اي مخالفه لا يفهمون السائق بالمخالفه ويشرحون له مخاطرها والسلبيات المترتبه عليها . فقط يصرفون له قسيمه ويذهبون

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>