“صناعي الأحساء” الثالث يشارك في معرض “الشبل التقني 2”

الزيارات: 2618
التعليقات: 0
“صناعي الأحساء” الثالث يشارك في معرض “الشبل التقني 2”
https://www.hasanews.com/?p=6495399
“صناعي الأحساء” الثالث يشارك في معرض “الشبل التقني 2”
علي الخليفة - الأحساء نيوز

افتتح أمس مدير المعهد الصناعي الثانوي الثالث بالأحساء المهندس عبدالرحمن الذكرالله ومدير مكتب التعليم بالهفوف الأستاذ عبدالعزيز الجندان معرض ” الشبل التقني2 ” بمدرسة عمار بن ياسر الإبتدائية.

ويشارك المعهد الصناعي الثالث بستة أركان في الجناح المهني المخصص له وهي ” ميكانيكا السيارات، والكهرباء، والتبريد والتكييف ، والنجارة، والتمديدات الصحية، والحاسب الآلي ” ويتضمن كل ركن مجسمات تقليدية والكترونية ووسائل تعريفية  ومنتجات تبرز أهم المهارات التي يكتسبها المتدرب بعد حصوله على دبلوم المعاهد الصناعية.

واستمع المهندس الذكرالله مع الأستاذ الجندان أثناء جولتهما في الجناح المهني لشرح وافٍ عن الأركان من المتدربين الذي يمثلون التخصصات المشاركة في المعرض.

وتفاعل الزوار مع جناح المعهد عبر طرح الأسئلة والاستفسارات عن الأقسام وما تعنيه المجسمات والمنتجات المعروضة كما في ركن النجارة الذي احتوت منصة العرض فيه على الكثير من الأعمال الإبداعية التي أنتجها القسم خلال الفترة الماضية.

وشملت أركان المعهد في الجناح على العرض التفاعلي بين والزوار والمجسمات الألكترونية  من خلال تجربة تشغيل بعض المجسمات والدوائر الكهربائية.

وفي ختام الجولة كرّم قائد المدرسة الأستاذ زياد العتيبي المهندس الذكرالله نظير مشاركة المعهد في المعرض ومساهمته في نشر ثقافة المهنة بين طلاب التعليم العام.

واعتبر المهندس الذكرالله أنّ هذه المساهمة تأتي ضمن الشراكة بين المؤسسة العامة للتدريب التقني ووزارة التعليم التي تهدف إلى تعريف المؤسسات التعليمية بأهمية العمل المهني مثمناً في الوقت نفسه الشراكة المجتمعية الفاعلة بين المعهد الصناعي الثالث وإدارة تعليم الأحساء .

جدير بالذكر أن المعرض يستمر لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من أمس الثلاثاء وحتى الخميس وهذه هي النسخة الثانية للمعرض بعد نجاح النسخة الأولى عام 1437هـ وتصاحبه عدد من الدورات التدريبية القصيرة التي يقدمها المعهد لزوار المعرض وينفذها المدرب يعقوب العطية من قسم التمديدات الصحية والمدرب علي الكاظم من قسم الكهرباء الإنشائية.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>