احدث الأخبار

“البيئة” تشهّر بمواطن وتغرّمه 30 ألف ريال بعد سحله ثعلباً بسيارته !!

الزيارات: 4564
1 تعليق
“البيئة” تشهّر بمواطن وتغرّمه 30 ألف ريال بعد سحله ثعلباً بسيارته !!
https://www.hasanews.com/?p=6495384
“البيئة” تشهّر بمواطن وتغرّمه 30 ألف ريال بعد سحله ثعلباً بسيارته !!
محليات - الأحساء نيوز

غرمت وزارة البيئة مواطناً ربط ثعلباً في سيارته وسحله، مبلغ 30 ألف ريال، مع التشهير به في صحيفتين محليتين على نفقته، وتكون إحداهما في مقر سكنه.

وقال مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والعامة والإعلام، المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور عبدالله أبا الخيل، إن هذه العقوبة تأتي بموجب نظام الرفق بالحيوان لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المصادق عليه بموجب المرسوم الملكي رقم (م/44).

وأضاف أبالخيل أن العقوبات الواردة في اللائحة التنفيذية للنظام تنص على إيقاع عقوبات مالية وتشهير على المخالفين، التي قد تصل في حالة تكرار ذات المخالفة خلال العام الواحد إلى 400 ألف ريال، مضيفاً أن الوزارة تدرس حالياً إدراج عقوبات إضافية على مخالفي النظام بالتعاون مع الجهات النظامية ذات العلاقة.

وأوضح أن عقوبة التشهير ستطبّق فور انتهاء المدة النظامية للاعتراض وهي 60 يوماً، أو صدور حكم قضائي واجب النفاذ بقطعية العقوبة حسب الأنظمة المتبعة في ذلك.

وتابع: “تسعى الوزارة لنشر ثقافة الرفق بالحيوان، ولن تتوانى في تطبيق العقوبات على مخالفي النظام المشار إليه أعلاه متى ما توفرت لها البيانات للاستدلال عليه، ووفق العقوبات المنصوص عليها في ذات النظام”.

يشار إلى أن هذه هي العقوبة الثانية التي تصدرها الوزارة ضد مخالفي نظام الرفق بالحيوان لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال شهر؛ إذ سبق أن تم معاقبة أحد المسيئين نتيجة لسحله أيضاً كلباً بمركبته.

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>