بيان عاجل من السعودية والإمارات ومصر والبحرين ردًّا على الدوحة

الزيارات: 3007
التعليقات: 0
بيان عاجل من السعودية والإمارات ومصر والبحرين ردًّا على الدوحة
https://www.hasanews.com/?p=6495348
بيان عاجل من السعودية والإمارات ومصر والبحرين ردًّا على الدوحة
محليات - الأحساء نيوز

أصدرت المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر، اليوم (الأربعاء)، بيانًا مشتركًا يفند الكلمة المليئة بالمغالطات التي ألقاها وزير خارجية قطر أمام مجلس حقوق الإنسان.

وقالت الدول الداعية لمكافحة الإرهاب إن “وزير الخارجية القطري سعى للمرة الثانية لإشغال مجلس حقوق الإنسان في قضية أزمة دبلوماسية هم من بادر بإشعال فتيلها”، وأن “قطر تسعى لتسويق هذه الأزمة الثانوية في المحافل الدولية والإقليمية على أنها أزمة دولية كبرى تستحق لفت انتباه المجتمع الدولي لها”.

وبينت الدول الأربع أن “الأزمة السياسية الصغيرة بين دولنا وقطر يجب أن تُحل في إطار جهود الوساطة الكويتية القائمة”، وأوضحت أن “سنستمر بممارسة حقنا السيادي بمقاطعة حكومة قطر الذي يكفله لنا القانون الدولي دفاعاً عما نتعرض له من أذى وإضرار متعمد بأمن دولنا والتدخل بشؤوننا الداخلية”.

وقالت الدول الأربع: “ما تريده دولنا من قطر هو أن تغير سلوكها القائم على دعم المنظمات الإرهابية والتوقف فوراً عن تمويلها”، و”على قطر أن تختار بين أن تكون دولة تؤمن بمبدأ حسن الجوار وتسعى للانخراط في علاقة إيجابية مع محيطها أو أن تستمر في انتهاك القوانين والاتفاقيات الدولية ذات الصلة بمحاربة الإرهاب”.

وبينت الدول الأربع أن “جهود أمير الكويت ومساعيه تلقى كامل الدعم والتقدير من قيادة دولنا ومازلنا نرى بأنها القناة الأمثل لمعالجة أسباب هذه الأزمة السياسية ونتائجها”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>