بالصور…تعرف على منصة “فكرة” بنك للأفكار الإبداعية في #الأحساء

الزيارات: 2074
التعليقات: 0
بالصور…تعرف على منصة “فكرة” بنك للأفكار الإبداعية في #الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6495206
بالصور…تعرف على منصة “فكرة” بنك للأفكار الإبداعية في #الأحساء
وضحاء العتيبي - الأحساء نيوز

إيماناً بالموهبة والإبداع، ولإن أعظم الإنجازات تبدأ بفكرة، حرصت الجهة المُنظمة لفعاليات “هب البراد” على إثراء المحتوى الترفيهي بمحتوى إبداعي تثقيفي هادف، أملاً في رفع تطلعات ووعي الزائر.

فقد أبدعت إدارة المهرجان، حينما حرصت على تواجد “فكرة”، ذاك الركن الذي يُمثل واحدة من مبادرات دعم الابتكار الهادفة إلى تحسين المظهر الحضاري في الأحساء ورفع مستوى الخدمات المُقدمة لسكان الأحساء، من خلال تبني أفكار إبداعية وفق مساحة مفتوحة الحدود، كخطوة تُعد الأولى من نوعها على مستوى القطاع البلدي.

“فكرة” هو ركن لمركز الإبداع والتميز البلدي، التابع لأمانة مُحافظة الأحساء، كانت بداياته في يناير 2018م، بادرة تتبع الشؤون البلدية والقروية وقد اُختيرت أمانة الأحساء لتكون أمانة تجريبية لانطلاقة هذا المركز.

تقع “فكرة” في مرحلة الربع الأول من الإنشاء، عدد أعضاءها حتى الآن 5، تتطلع حالياً إلى انضمام المزيد من الأعضاء إليها.

تقول مديرة المركز روان العبدالقادر: “هذه الفترة تُمثل فترة احتضان للأفكار، أما الربع الثالث والرابع فهما فترتان تُمثلان فترة التطبيق الفعلي لتلك الأفكار، هدفنا إنشاء أساسات بنك يحتضن أفكار إبداعية متميزة تساهم بتحسين المظهر الحضاري لمدينة الأحساء، تُنسب تلك الأفكار لأصحابها ومن ثم يُكرم أصحابها، في حين الأفكار الإبداعية المميزة سوف تحتويها الوزارة وتُعمم على مستوى المملكة مع حفظ الحقوق”.

 

 

تصوير: كيان العتيبي – الأحساء نيوز 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>