احدث الأخبار

بالصور.. رقم قياسي غير مسبوق تحصده حملة التبرع بالدم الـ8 بالعيون بمشاركة “٥٦٧” مبادر بالصور… تعرَّف على أسرع سيارة رياضية فائقة في العالم بعد ظهورها بملابس غير محتشمة.. “شيرين”: أعتذر أنا ابنتكم.. العفو عند المقدرة جامعة الملك فيصل تحدد موعد تسليم أوراق طلابها المقبولين برابط التقديم… “البلديات” تعلن عن “وظائف شاغرة” للرجال والنساء “أمير الشرقية” يرعى فعاليات النسخة السادسة من “معرض وظائف 2018” أكتوبر المقبل “الاتحاد السعودي‬” و نظيره “المصري” يحددان موعد مباراتي “السوبر السعودي المصري” الزمالك يدعم صفوفه بالتونسي “فرجاني” استعدادًا لانطلاق الموسم الجديد ابتكار جهاز لعلاج انقطاع التنفس “الشخير” أثناء النوم تصرف غير مبرر من “الكهرباء” تجاه مسجد “العجمي” بحرض !! إليك التفاصيل… “ساما” تصدر تحديثًا لوثيقة التأمين الإلزامي على المركبات مقاتلات التحالف العربي تدمِّر مركزًا للشرطة العسكرية تابعًا للحوثيين

“الرماح” أول امرأة سعودية تُعيَّن نائبًا لوزير العمل.. إنجازات ومحطات بمسيرتها

الزيارات: 879
التعليقات: 0
“الرماح” أول امرأة سعودية تُعيَّن نائبًا لوزير العمل.. إنجازات ومحطات بمسيرتها
https://www.hasanews.com/?p=6494976
“الرماح” أول امرأة سعودية تُعيَّن نائبًا لوزير العمل.. إنجازات ومحطات بمسيرتها
محليات - الأحساء نيوز

بوصفها أول امرأة سعودية تشغل منصب نائب وزير العمل في السعودية بالمرتبة الممتازة، تم تعيين الدكتورة تماضر بنت يوسف الرماح نائبًا لوزير العمل والتنمية الاجتماعية “للتنمية الاجتماعية” بالمرتبة الممتازة، ضمن سلسلة الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- أمس.

وكانت الرماح قد عُينت مؤخرًا بمنصب وكيلة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتوطين الموجه، بوصفها ثاني سيدة تتولى منصب وكيلة وزارة في السعودية، وذلك مطلع أكتوبر الماضي. وإضافة إلى عملها هذا كُلفت الدكتورة الرماح بالإشراف العام على وكالة الرعاية الاجتماعية والأسرة.

وتتميز سيرة الرماح العلمية والعملية بالعديد من المحطات والإنجازات المتميزة التي أهّلتها لتولي العديد من المهام والمسؤوليات بكفاءة واقتدار؛ فقد نالت شهادة دكتوراه في العلوم الإشعاعية والهندسة الطبية من جامعة “مانشستر” – كلية الطب والعلوم الإنسانية في عام 2007.

وقبلها نالت شهادة الماجستير في الأشعة المقطعية من جامعة “ويلز بانغور” في عام 2003. وكانت قد نالت شهادة البكالوريوس من جامعة الملك سعود بالرياض في العلوم الإشعاعية في عام 1995.

وتعد الدكتورة الرماح عالمًا مشاركًا متعاونًا في قسم الفيزياء الطبية بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، وأستاذًا مساعدًا في قسم العلوم الإشعاعية بجامعة الملك سعود بالرياض.

وعملت معيدة في قسم العلوم الإشعاعية في جامعة الملك سعود بالرياض، وعملت أيضًا أخصائية في قسم العلوم الإشعاعية في الجامعة نفسها.

وخلال مسيرتها العملية مرت بكثير من المحطات المهمة، من بينها رائدة للنشاط الطلابي بكلية العلوم الطبية التطبيقية للبنات بجامعة الملك سعود بالرياض، فعضو في وحدة الجودة والتطوير بكلية العلوم الطبية التطبيقية في الجامعة، وعضو في جمعية زهرة لسرطان الثدي بالرياض، وعضو في لجنة مراجعة وتطوير البرنامج الدراسي بقسم الأشعة بكلية العلوم الطبية التطبيقية.

وكانت قبل ذلك مستشارة للمبتعثات السعوديات ببريطانيا، وممثلة المبتعثات السعوديات في المعرض السعودي في مدينة دندي الاسكتلندية في المملكة المتحدة، ومنظمة في مهرجان الأيام السعودية في مدينة مانشستر في المملكة المتحدة، وممثلة المبتعثات السعوديات في اليوم السعودي في جامعة مانشستر في المملكة المتحدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>