“التقنية” و”مكتب عمل” الأحساء ينفذان ورشة عمل لمبادرة “وثيقة العمل الحر”

الزيارات: 3089
التعليقات: 0
“التقنية” و”مكتب عمل” الأحساء ينفذان ورشة عمل لمبادرة “وثيقة العمل الحر”
https://www.hasanews.com/?p=6494897
“التقنية” و”مكتب عمل” الأحساء ينفذان ورشة عمل لمبادرة “وثيقة العمل الحر”
راكان المبارك

نفذت الكلية التقنية بالأحساء بالتعاون مع مكتب العمل بالأحساء ورشة عمل للتعريف بمبادرة “وثيقة العمل الحر” التي أطلقتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمشاركة 115 متدرباً من مقرري التوجيه المهني والسلوك الوظيفي ، بحضور وكيل الكلية لشئون المتدربين الأستاذ غازي بن صالح العيد ، ومدير التنسيق الوظيفي بالكلية الاستاذ علي بن فرحان الفرحان.

وقدم الورشة من مكتب العمل بالأحساء مدير المتابعة والتطوير الأستاذ عماد بن علي السمحان ، ومسئول العلاقات العامة الاستاذ ماجد بن يوسف النجيدي ، حيث تناولت التعريف بمفهوم العمل الحر ومجالاته، ودور الوزارة في دعمه من خلال هذه المبادرة، بالإضافة إلى تحديد الفئات الـ78 المستهدفة في المرحلة الأولى منها، والمزايا التي يحصلون عليها وتوضيح آلية التسجيل من خلال موقع الوزارة.

وإن هذه الوثيقة تهدف بالدرجة الأولى إلى تخفيض نسبة البطالة في المجتمع، وتحسين بيئة العمل الحر وتطويرها لرفع مستوى الاقتصاد السعودي بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 .من خلال استقطاب الراغبين في مزاولة الأعمال الحرة والباحثين عن العمل، وتوفير العديد من المزايا الداعمة لهم مثل إصدار الشهادات اللازمة (وثيقة العمل الحر ) لممارسة المهن، حسب رغباتهم وتسجيلهم في نظام التأمينات الاجتماعية وفق الشروط والضوابط الخاصة بذلك.

وفي ختام الورشة قدم وكيل الكلية لشئون المتدربين الأستاذ غازي بن صالح العيد شكره لمكتب العمل بالأحساء على هذا التعاون المشترك لتعريف طلاب الكلية بوثيقة العمل الحر ، مؤكداً حرص عميد الكلية الأستاذ عادل بن عبدالله المحبوب على إقامة مثل هذه المبادرات الوطنية والتي تهم جميع شرائح المجتمع ومنهم منسوبي الكلية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>