” #يويفا ” يستعدّ لتنفيذ تجربة فريدة قد تحدث تغييرًا جذريًّا في كرة القدم

الزيارات: 714
التعليقات: 0
” #يويفا ” يستعدّ لتنفيذ تجربة فريدة قد تحدث تغييرًا جذريًّا في كرة القدم
https://www.hasanews.com/?p=6494861
” #يويفا ” يستعدّ لتنفيذ تجربة فريدة قد تحدث تغييرًا جذريًّا في كرة القدم
متابعات - الأحساء نيوز

ذكرت صحيفة “صن” البريطانية، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، يستعدّ لتنفيذ تجربة فريدة قد تحدث تغييرًا جذريًّا في كرة القدم، وقالت إن الاتحاد الأوروبي يجهّز للإعلان عن السماح للفرق بالقيام بأربعة تغييرات خلال المباراة الواحدة.

وأضافت الصحيفة، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعتقد أن هذه الخطوة ستساعد على حماية اللاعبين من الإصابات.

وأشارت إلى أن “يويفا” قام باختبار هذه الفكرة في بطولة أوروبا للسيدات لعامي 2016 و2017، وبطولة أوروبا للسيدات تحت 19 عامي 2016 و2017، وبطولة أوروبا للشباب تحت 21 سنة التي أقيمت العام الماضي.

من جانبها، قالت صحيفة “ماركا” الإسبانية، إن نتائج هذه الاختبارات، أثبتت أن زيادة عدد التغييرات سيساعد على التخفيف من عبء المباريات وتقليل الإجهاد الكبير الذي يتعرض له اللاعبون، جرّاء المشاركة في المباريات واللعب لفترات طويلة.

وكان “يويفا” قد عقد اجتماعًا أمس في سلوفاكيا لاتخاذ قرار نهائي بهذا الشأن، إلى جانب مناقشة عدد من التغييرات الجوهرية على اللعبة، إلّا أن الاتحاد الأوروبي أشار إلى أن التغيير الرابع سيتم السماح به في الوقت الإضافي في بعض البطولات.

وكان المجلس الدولي لكرة القدم -المسؤول عن سن قوانين اللعبة- قد رفض في 2015 اقتراحًا بالسماح بتبديل رابع خلال الوقت الإضافي للمباريات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>