البرلمان الكويتي يصوت على قبول الأجانب في الجيش الوطني .. قريبا

الزيارات: 11234
التعليقات: 0
البرلمان الكويتي يصوت على قبول الأجانب في الجيش الوطني .. قريبا
https://www.hasanews.com/?p=6494836
البرلمان الكويتي يصوت على قبول الأجانب في الجيش الوطني .. قريبا
الكويت - الأحساء نيوز

يتوقع أن يشهد مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) خلال الأيام المقبلة، مداولة ثانية للتصويت على قانون قبول غير الكويتيين في الجيش.

ونقلت صحيفة “الأنباء” الكويتية اليوم (الاثنين 26 فبراير) عن مصادر مطلعة (لم تسمها)، إنه إذا تم تمرير المداولة الثانية في جلسة 6 مارس المقبل، وصدر القانون، فسوف يتطلب الأمر إلى ما لا يقل عن 3 أشهر لوضع الشروط لإعلان قبول غير الكويتيين في الجيش، تنفيذًا لنص القانون.

ووافق البرلمان في 13 من فبراير، على مشروع قانون بشأن قبول غير الكويتيين في وظائف الجيش.

وظهرت نتيجة التصويت في المداولة الأولى التي تمت بالنداء بالاسم، موافقة 44 عضوًا، فيما عارضه 5 نواب آخرين، وامتنع عضو واحد عن التصويت من إجمالي الأعضاء الحاضرين الـ50، بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

ويدور الحديث عن مشروع قانون بشأن تعديل المادة (29) من القانون رقم (32) لعام 1967، المتعلّقة بالجيش الكويتي.

وتنص المادة الأولى من مشروع القانون على أنه “يستبدل بنص المادة (29) من القانون رقم (32) لسنة 1967 المشار إليه النص التالي: يجوز قبول غير الكويتيين ضباطًا اختصاصيين أو خبراء في الجيش مؤقتًا، عن طريق الإعارة أو التعاقد، وذلك بالشروط والأوضاع التي يصدر بها مرسوم، خلال ثلاثة أشهر من تاريخ العمل بهذا القانون”.

وتنص المادة ذاتها على أنه “يجوز عند الحاجة، قبول تطوع غير الكويتيين ضباط صف وأفراد، وفقًا للأحكام التي يصدر بها قرار من وزير الدفاع”.

وبحسب نص القانون يعامل المتطوعون من مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية العاملون بالجيش معاملة الكويتيين.

وكانت رئاسة الأركان العامة للجيش، أعلنت في أبريل 2017 فتح باب التسجيل والتقديم لأبناء فئة “البدون”، للالتحاق بالقوات البرية والجوية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>