أدبي الأحساء… يحتوي نتائج مُسابقة “الأحساء واحة الخطابة”

الزيارات: 3213
1 تعليق
أدبي الأحساء… يحتوي نتائج مُسابقة “الأحساء واحة الخطابة”
https://www.hasanews.com/?p=6494751
أدبي الأحساء… يحتوي نتائج مُسابقة “الأحساء واحة الخطابة”
لجنة إعلام توستماسترز - الأحساء نيوز
“النادي ومن فيه كله تحت أمركم”
بتلك الكلمات البسيطة استهل رئيس نادي الأحساء الأدبي الدكتور ظافر الشهري ترحيبه برئيسة منطقة 58 للتوسمسترز ت م شروق الهلال، كاشفاً بها الستار عن مكنونات الأحسائين وقاطنيها في عالم الخطابة والقيادة والتواصل عبر مسابقة القطاع 79 القسم‏S‏ المنطقة “58”، وذلك مساء يوم أمس السبت 1439/6/8هـ الموافق 2018/2/24م 8/ 6/ 1439 هـ، المُجسد شعار “الأحساء واحة الخطابة”، على مسرح نادي الأحساء الأدبي.
حيث شارك في هذه المُسابقة خمسة أندية مُقامة في الأحساء، من قبل منظمة التوستماسترز العالمية بين العربية والإنجليزية، أتت على النجو التالي:
نادي الأحساء ، نادي هجر، نادي  البيان، نادي أرض الحضارات، وهجريات نادي.
تناولت الخُطب عدداً من المحاور والموضوعات، تمثلت في الخُطب المعدة وخُطب الارتجال وخُطب التقويم والفكاهية وكانت باللغتين العربية والإنجليزية.
تهدف مُنظمة التوستماسترز إلى جعل التواصل الشفهي الفعال والقيادة الفعالة واقعاً في العالم، كونه يُقدم مساعدة لأعضائه في تعلم فنون الحديث والإنصات والتفكير والقيادة والتواصل الفاعل.
تُمثل المملكة العربية السعودية قطاع التوستماسترز رقم 79 في المنظمة، حيث يضم  قرابة 200 نادياً، ويضم كل قطاع عدد من الأقسام المُقسمة إلى عدة قطاعات، يشمل عدد من الأندية.
هذا النوع من المسابقات يُعرف الجمهور على حصيلة ما تخرجه الأندية، التي تُعتبر مركز تعليمي يسير في عدة مسارات بتقديم عدد من المشاريع وفق الكتبيات التي تُصدرها المنظمة وتُسلم للعضو بعد اشتراكه.
احتوى هذا الإنجاز عدداً من الجهات والطاقات المُنظِمة إلى جانب تبنيهم المتسابقين، وهذا ما أكده الشيخ عبد اللطيف النمر  في كلمته حيث قال: “إن الثقة بالشباب وطموحاتهم وبمقدرتهم ومساندتهم للسير على الطريق القويم هو هدف أي أب وهم بمثابة أبنائي الذين اسعد بأن اجدهم يتناسون في التقدم والعطاء وأطمئن على فكرهم ونضجهم “.
فيما بينت رئيسة المنطقة الأستاذة شروق الهلال: “أن هذه المسابقة تضم عدد من المشاريع، التي يجب على أعضاء النادي تقديمها لاجتياز أحد المشاريع في التنظيم والتخطيط وقيادة أحد اللجان، وكلها تصقل المهارات القيادية ليكون مخرج المتسابقين نوع آخر من الفوائد، التي يجنيها العضو من التحاقه بهذه المسابقة حيث يتأهل لأن يكون سفير عطاء في أي عمل او انجاز يرغب تحقيقه”.
تنافس في هذه المسابقة 19 متسابق من بينهم متسابقتين، وحكم المسابقة محكمين من خارج المنطقة لضمان المصداقية بوجود رئيس المحكمين ت م عبد الوهاب النويدر مستشار منطقة s، الذي أشاد بالتنظيم والتنسيق وتوزيع المهام باحترافية وأطلق على المسابقة “ساتاك الأحساء”.
جاءت نتائج المتسابقين كالتالي:
 الخطب العالمية
 (عربي)
١- محمد المهنا
٢-زينب الخضير
٣- أمل الحرز
(انجليزي)
١-مصطفى الحماد
٢- مهند فلاته
٣- نزار الممتن
الإرتجالية
(عربي)
١-ناجي عطيش
٢- طارق فياض
٣- زينب الخضير
(انجليزي)
١- نزار الممتن
٢- مهند فلاته
٣- مقداد بوحليقة
التقويم
(عربي)
١- محمد المهنا
٢- ناجي العطيش
٣- عبدالله الكليب
(انجليزي) 
١- مصطفى الحماد
٢- مهند فلاته
٣- عبدالله الصعيليك
فكاهية
(عربي)
١- أحمد الوباري
٢-هاشم العلي
٣- ناجي العطيش
(انجليزي)
١- نزار الممتن
٢- مهند فلاته
٣- أحمد الإبراهيم
اختتم الحفل بتكريم الفائزين والمحكمين والمنظمين والداعمين، راجين من المولى عز وجل أن يكون بطل ساتاك المسابقة الكبرى، بطل من منطقة 58 “أحسائي الهوى وطني الوجود”.
  

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    آخر الخطب كانت لخطيب هدف من نادي واحة القطيف كان عجيب

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>