احدث الأخبار

سمو محافظ الأحساء يترأس اجتماع المجلس المحلي للمحافظة جمعية “أصدقاء السعودية” تكرم المشاركين و المتطوعين بإحتفال اليوم الوطني من بينها “الأحساء”…”أمير الشرقية” يُدشن 7 مشروعات طرق بأكثر من نصف مليار ريال (صور) الصحة: تسجيل 38 إصابة جديدة بكورونا و52 حالة تعافي وحالتي وفاة مدير تعليم الأحساء يدشن نظام الهوية المهنية الجديد إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 241.5 مليون حالة المعهد العالي للصناعات البلاستيكية يعلن بدء القبول للدفعة الـ”30” “الضمان الصحي”: إطلاق برنامج “صندوق الضمان” تغطية المصاريف التي تتجاوز التغطية التأمينية طقس اليوم الإثنين: سماء صحو إلى غائمة جزئيا بهذه المناطق “متحدث وقاية” يعلن تحديثات جديدة على البروتوكولات الوقائية لمواجهة كورونا (فيديو) سمو محافظ الأحساء يستقبل رئيس وأعضاء جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالعيون الطيران المدني”: تشغيل كامل الطاقة الاستيعابية لمطارات المملكة

طرحت خدمة المساعد الصوتي.. غوغل تتصدى لأمازون بـ”30″ لغة

الزيارات: 598
التعليقات: 0
طرحت خدمة المساعد الصوتي.. غوغل تتصدى لأمازون بـ”30″ لغة
https://www.hasanews.com/?p=6494489
طرحت خدمة المساعد الصوتي.. غوغل تتصدى لأمازون بـ”30″ لغة
وكالات - الأحساء نيوز

بحلول نهاية السنة، ستصبح خدمة المساعدة الصوتية “غوغل أسيستنت” قادرة على النطق بحوالى ثلاثين لغة، بحسب ما أعلنت المجموعة الجمعة في آخر فصل من فصول المنافسة المحتدمة مع أمازون المهيمنة على هذا القطاع.

وفي حين لا تعتمد خدمة “أليكسا” من أمازون سوى الإنجليزية لغة للعمل، فإن “غوغل أسيستنت” متوفرة راهناً بثماني لغات “وسيزداد هذا العدد إلى أكثر من ثلاثين بحلول نهاية العام”، وفقاً لما أوضحت غوغل على مدونتها الرسمية.

ومن أولى هذه اللغات الجديدة، الدنماركية والهولندية والهندية والإندونيسية والنروجية والسويدية والتايلاندية، وستليها لغات أخرى في خلال السنة. وتكشف هذه المبادرة عن نية غوغل تعزيز خدمتها للمساعدة الصوتية وإنجازاتها في مجال الذكاء الاصطناعي، في مسعى خصوصا إلى التصدي لأمازون.

وقد خاضت عدة مجموعات تكنولوجية، مثل مايكروسوفت وآبل وسامسونغ، مجال خدمات المساعدة الصوتية التي تشكل واجهة للتقدم المحرز في تقنية الذكاء الاصطناعي.

وتسمح هذه الخدمات المتوفرة في أجهزة عدة، من هواتف ذكية ومنصات موصولة وسيارات، بتشكيل “بيئة ذكية” تحيط بالمستخدم.

وفي الولايات المتحدة، تقوم المنصات الموصولة مقام برج المراقبة بالبيت الذكي. وكانت أمازون رائدة في هذا المجال مع إطلاق “أليكسا” ومكبر الصوت “إيكو” سنة 2014.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>